الإسماعيلي يقرر مقاضاة رئيس تحرير ومراسل الأهرام المسائي

قرر النادي الإسماعيلي، مقاضاة رئيس تحرير صحيفة الأهرام المسائي، بالإضافة إلى مراسل الصحيفة، وذلك بتهمة نشر الأكاذيب.

نشر "الإسماعيلي" بيانًا رسميًا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك والذي جاء فيه: "قرر النادي الإسماعيلي، مقاضاة رئيس تحرير صحيفة الأهرام المسائي، بالإضافة إلى خ.ل مراسل الصحيفة بعدما دأب على نشر الأكاذيب حول النادي منذ تسلم مجلس الإدارة الحالي زمام الأمور.

واستعرض البيان: "جاء قرار الإسماعيلي بمقاضاة الثنائي، لنشرهما العديد من الشائعات التي أضرت بالصالح العام للنادي، ويقدر النادي الإسماعيلي المؤسسات الصحفية والإعلامية المصرية المختلفة، إلا أنه قرر مقاضاة المراسل المذكور لانحرافه عن ميثاق الشرف الصحفي والإعلامي".

استرسل البيان: "المراسل المذكور اعتاد نشر الكثير من الشائعات التي لا تمس الواقع بصلة، حيث نشر خلال المرحلة الماضية العديد من الأخبار التي تسيء لواحد من أحد أهم الأندية في مصر والوطن العربي، كما أن المراسل كرر الادعاء بوجود مخالفات تم رصدها في تقارير الجهة الإدارية إلا أن ما يدعيه ليس له أساس من الصحة، حيث تم الرد على هذا التقرير في حينه منذ عدة أشهر وتم حفظه بمعرفة الجهة الإدارية".

أوضح: "كما ظل يدعي بوجود مديونيات وتعويضات لصالح الجهات الأهلية مثل محلات الدرجة الثالثة والجيم وغيره، رغم قيام النادي بالتصالح مع هذه الجهات منذ يناير الماضي، وبدلاً من أن كانت لها تعويضات أصبحت تسدد باستمرار القيمة الإيجارية بعد مضاعفتها ثلاث مرات، وآخر هذه الأكاذيب ما نشره المراسل المذكور بالأمس، بشأن تلقي النادي لمبلغ من المال قيمته 800 ألف دولار، على هامش معسكر الفريق بقطر".

ويؤكد النادي الإسماعيلي، أنه لا صحة لما نشر بشأن حصول النادي على أي مبالغ مالية في معسكر الفريق بقطر، وأن كل هذه الأحاديث مجرد شائعات مغرضة لا أساس لها من الصحة، كما أنها أخبار تهدف إلى شحن الجماهير ضد النادي، مما قد يؤدي إلى تهديد السلم والأمن الاجتماعي والرياضي.

اختتم البيان: "نشر المراسل لهذه الأكاذيب، يؤكد استخدامه للصحيفة كسلاح شخصي، للتنفيس عن أحقاده والتأثير على قرارات مجلس الإدارة، لذلك يهيب النادي الإسماعيلي، بمؤسسة الأهرام العريقة، التي تهدف إلى إبراز القيم الإيجابية في المجتمع، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضد مراسلها لدينا".