رد أكاديمية الفنون على اختيار اسم كريم عبد العزيز للدورة الـ 5 من مهرجان المسرح العربي

ردت الدكتورة غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون، على الانتقادات التي وُجهت لهم بعد الإعلان عن اختيار اسم الفنان كريم عبد العزيز للدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي، موضحة أنه من أبناء الأكاديمية ونجم له باعًا طويلًا في مجال التمثيل.

قالت "جبارة" في تصريحات لـ إعلام دوت كوم، خلال افتتاح المهرجان بقصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية، أن إدارة المهرجان تحرص دائمًا على أن تحمل كل دورة اسم أحد النجوم خريجي الأكاديمية، موضحة أن الفنان كريم عبد العزيز رحب بهذا الأمر بشدة: "لما قولتله قالي الأكاديمية تؤمر وأنا أنفذ، أنا تحت أمركم ودايمًا بحب أشارك في أي فعالية خاصة بالأكاديمية".

نرشح لك: بحضور بدرية طلبة.. افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية

تابعت أن ترحيب الفنان كريم عبد العزيز جاء على الرغم من انشغاله وارتباطاته الفنية الكثيرة، مُشيرة إلى أنه خريج المعهد العالي للسينما وقدم خلال مسيرته العديد من الأدوار الهامة في السينما والمسرح، وأنها سعيدة باختياره لهذه الدورة ليُصبح قدوة للأجيال القادمة، موضحة: "كل الشباب بتتطلع أنها تكون زيه عشان كده الدورة بتحمل اسمه".


أضافت أنهم تعرضوا للانتقادات بسبب هذا الاختيار ولكنه كان اختيارًا موفقًا بسبب المسيرة الفنية الحافلة للفنان كريم عبد العزيز، موضحة: "بنُنتقد كتير في الموضوع ده وبيقولوا بنختار عشان الاسم، بس لا هو خريج أكاديمة الفنون واسم كبير مش قليل، واتخرج من قسم الإخراج السينمائي لكنه اشتغل وله باع كبير في التمثيل سواء في السينما أو في المسرح".

                                   

الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية تحمل اسم الفنان كريم عبد العزيز، وتُقام فعالياتها المستمرة من يوم 18 وحتى 27 أكتوبر الجاري على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، المهرجان تحت رعاية الأستاذة الدكتورة غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون، وبإشراف الدكتور أحمد عبد العزيز، وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية، ومدير المهرجان محمد عصمت.