خالد الحلفاوي: الإخراج مهنة مأساوية

تحدث المخرج خالد الحلفاوي عن طبيعة مهنة الإخراج وصعوبتها، وأهم المميزات الواجب توافرها في المخرج ليتمكن من قيادة فريق عمله.

قال "الحلفاوي" خلال لقائه مع بودكاست "جوكر"، إن كل ما يظهر على الشاشة هو مسؤولية المخرج، وأنه من المفترض أن كل ما يراه المُشاهد أمامه من ديكور وحركة وأحجام الكادرات وأداء المُمثلين وملابسهم وكل شيء يكون تمامًا كما تخيل المخرج عندما قرأ العمل للمرة الأولى.

نرشح لك: لماذا لا يقدم مروان حامد فيلما كوميديا؟ المخرج يرد

تابع أن هذا أمر بالغ الصعوبة وأنه يعتبر مهنة الإحراج مأساوية وعكس طبيعة كل شيء، موضحًا: "شغلانة مأساوية وضد طبيعة كل شيء وطلب صعب أوي من الدنيا أنك تطوع كل حاجة حواليك بالجو بنور ربنا لخدمة حاجة في دماغك أنت وبس".

أضاف أن فترة التدريب وعمله كمساعد مخرج في البداية مكنته من اكتساب العديد من الخبرات التي ساعدته في عمله، مُشيرًا إلى ضرورة تعلم المخرج كيفية التعامل مع كافة الأقسام وقيادة الفريق بشكلٍ حاسمٍ ولكن دون أن ينزعج منه أحد.

أكمل أن مهنة المخرج تتطلب الكثير من المهارات الإنسانية حتى يتمكن المخرج من التعامل مع فريقه، موضحًا: "لازم يبقى حاسم وفي نفس الوقت مش قليل الذوق ودي معادلة صعبة جدا، في ناس كتير بتُخفق في الحتة دي، ممكن يبقى شاطر اوي بس قليل الذوق شوية والناس مش حباه، فبيحتاج مهارات إنسانية كتير اوي".

كانت آخر أعمال المخرج خالد الحلفاوي، مسلسل "كامل العدد +1"، من بطولة الفنانة دينا الشربيني والفنان شريف سلامة وجيهان الشماشرجي وصدقي صخر وميمي جمال وإسعاد يونس وتميم عبده وأحمد كمال وألفت إمام وحازم دياب وجاسيكا حسام ولينا صوفيا بن حمان وأحمد جمال سعيد وعمرو جمال، من تأليف رنا أبو الريش ويسر طاهر.