السجن المشدد 3 سنوات لـ أحمد ياسر المحمدي بتهمة التعدي على فتاة

قضت محكمة جنايات القاهرة، الأحد، بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات بحق لاعب كرة القدم أحمد ياسر المحمدي، عقب إدانته بـ التعدي على فتاة في دولة قطر، قبل نحو 3 سنوات.

تعود وقائع القضية إلى مايو عام 2021، حيث تقدمت فتاة إنجليزية تدعى إليانور جاد سبينسر هارتي ببلاغ إلى أحد أقسام الشرطة بقطر، اتهمت فيه اللاعب بـ التعدي عليها جنسياً. وقامت السلطات القطرية باحتجازه حينها، لكن بعد إخلاء سبيله عاد إلى مصر.

من ناحية أخرى، خاطبت الجهات القضائية بدولة قطر الإنتربول الذي أرسل للجهات الأمنية المصرية مذكرة لضبط اللاعب، المصري الأصل، والذي يحمل الجنسية القطرية.

وبعد أن ألقت الأجهزة الأمنية في مصر القبض على اللاعب، تولت نيابة وسط القاهرة التحقيق معه، غير أنه أنكر تلك الاتهامات، مشيراً في التحقيقات، إلى أنه "لم يجبر الفتاة على إقامة علاقة معه"، في حين زعمت الفتاة أنه "استدرجها إلى شقته بحجة حضور عيد ميلاده، وقام بالاعتداء عليها"، ما دعا النيابة المصرية، في أغسطس الماضي، إلى إحالته للمحاكمة الجنائية.

ويبلغ المحمدي 30 عاماً، وهو شقيق لاعب ناديي الزمالك والأهلي المصرييْن السابق حسين ياسر المحمدي، وقد بدأ ممارسة كرة القدم داخل أكاديمية أسبايرفي قطر، قبل الانتقال إلى صفوف نادي لخويا القطري عام 2011، لينتقل بعدها إلى صفوف الدحيل، الذي قام بإعارته إلى فريق سيد لونيسا الإسباني عام 2017، قبل أن ينتقل في 2018 إلى الريان على سبيل الإعارة، ثم فريق فيسيل كوبي الياباني.