من الغرامة للانسحاب.. تضارب الأخبار بشأن أزمة الزمالك

أثارت واقعة اعتداء ثلاثي الزمالك، نبيل عماد دونجا ومصطفى شلبي والحارس محمد صبحي، على إداري إماراتي، على أرض ملعب آل نهيان في أبوظبي خلال مباراة الزمالك وبيراميدز، في نصف نهائي السوبر المصري، الجدل والأزمة داخل نادي الزمالك.

بدأت الأزمة بتحرير فرد الأمن المعتدى عليه محضرا ضد الثلاثي، ما دفع السلطات الإماراتية لإلقاء القبض عليهم عقب المباراة.

نرشح لك: بسبب الضغوط.. الزمالك يبحث الانسحاب من السوبر المصري

إخلاء سبيل ثلاثي الزمالك

بعد ذلك وجه أحمد سليمان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أمس، الشكر إلى شريف عيسى، سفير مصر في دولة الإمارات بعد تدخله في حل أزمة ثلاثي الفريق، وقال في تصريحات صحفية إن إدارة النادي استطاعت حل الأزمة، وسمحت للاعبين بالمغادرة والانضمام إلى أتوبيس اللاعبين، ويواصل السفير محاولاته لإنهاء الأزمة.

التضارب حول الغرامة والمثول أمام النيابة

كان الثنائي مصطفى شلبي ونبيل عماد، يدليان بأقوالهما اليوم الاثنين أمام نيابة أبوظبي بشأن الواقعة. وبعدها نشرت عدة صحف مصرية خبرا يفيد بتغريم الثلاثي مبلغ قدره 600 ألف درهم إماراتي أي ما يقارب 8 ملايين جنيها. إلا أن الخبر كان وفقا لمصادرهم الخاصة، وبعض تلك الصحف حذفت أخبار الغرامة المالية غير المؤكدة حتى الآن.

كما ذكر الإعلامي عمرو أديب في برنامجه "الحكاية" المذاع عبر شاشة "MBC مصر"، قبل قليل، أن الثلاثي لا زال يمتثلون أمام النيابة.

التفكير في انسحاب الزمالك من كأس السوبر!

وقبل قليل، فوجئ جمهور الزمالك، بإعلان أحمد سالم، المتحدث الرسمي بنادي الزمالك، موقف إدارة النادي من واقعة التعدي على فرد أمن ملعب نادي الوحدة الإماراتي.

قال "سالم" عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "اجتماع عاجل الآن بين الكابتن حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك ود.حسام المندوه أمين الصندوق ورئيس البعثة، لبحث الاعتذار عن عدم استكمال بطولة السوبر المصري والعودة إلى القاهرة في أقرب وقت بسبب الأجواء غير المناسبة والضغوط غير المحتملة التي تتعرض لها البعثة".

أضاف: "يتواجد رئيس المجلس ورئيس البعثة في قسم الشرطة منذ الصباح بسبب قرار المسؤولين باحتجاز اللاعبين واصرار الادارة على عدم التخلي عنهم".

أصل أزمة ثلاثي الزمالك

كانت السلطات الإماراتية قد حجزت مساء أمس الأحد، ثلاثي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عقب مباراة بيراميدز في إطار منافسات مسابقة كأس السوبر المصري 2024.

قوات الأمن الإماراتية ألقت القبض على نبيل عماد دونجا واللاعب مصطفى شلبي والحارس محمد صبحي بعد مباراة الزمالك وبيراميدز، بسبب تعدي الثلاثي على أحد منظمي مباراة الزمالك وبيراميدز بالضرب.

قام فرد الأمن بعمل محضر بسبب الاعتداء على أمن الملعب، وجاء اعتداء لاعبي الزمالك بسبب احتفال الشخص بعد هدف بيراميدز، وكان يرتدي قميص لونه أحمر، فظن لاعبي الزمالك بأنه يُشجع فريق منافس.

كان الزمالك قد تأهل إلى نهائي بطولة السوبر المصري لملاقاة الأهلي بعد فوزه على بيراميدز بركلات الترجيح 5-4، في مباراة نصف النهائي التي تعادل فيها 1-1.