آخر تطورات أزمة ثلاثي الزمالك بعد واقعة الاعتداء على إداري إماراتي

أوضح حسام المندوه أمين صندوق نادي الزمالك ورئيس بعثة الزمالك، آخر تطورات واقعة اعتداء ثلاثي الزمالك، نبيل عماد دونجا ومصطفى شلبي والحارس محمد صبحي، على إداري إماراتي، على أرض ملعب آل نهيان في أبوظبي خلال مباراة الزمالك وبيراميدز، في نصف نهائي السوبر المصري.

قال "المندوه" خلال اتصالا هاتفيا ببرنامج "الحكاية"، مساء الاثنين، مع الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة "MBC مصر"، إنهم الآن في المركز الشعبي بأبوظبي. مضيفا: الموضوع بسيط يتعلق بسخونة المباراة. كانت لحظات صعبة شهدناها جميعًا، حيث حدث بعض التوتر الميداني المعروف في الرياضة. نتمنى أن تنتهي الأمور بخير كما اعتدنا دائمًا من الإمارات الشقيقة. مهما تحدثنا عن الضيافة، فإن العلاقات بين مصر والإمارات قوية جدًا، ونتعامل دائمًا مع القوانين باحترام تام.

نرشح لك: من الغرامة للانسحاب.. تضارب الأخبار بشأن أزمة الزمالك

أضاف: بالنسبة للغرامة، فقد تم بالفعل اتخاذ قرار بفرض غرامة اليوم، وتم دفعها. مجلس أبوظبي الرياضي كان متعاونًا ودفع الغرامة معنا، وغدًا سيتم عرض الموقف على النيابة.


تابع: بخصوص الشخص المعني، تحدثنا معه بالأمس، وهو شخص محترم جدًا. كانت هناك عصبية ملعب ولم يكن هناك أي نية للإساءة. القوانين تُحترم دائمًا، وكل شيء في مكانه. الرجل كان متفهمًا جدًا وأبدى تسامحه، واعتبر أن الموقف ناتج عن توتر طبيعي.

أردف: لم يكن هناك أي اشتباك أو ضرب، فقط بعض التوتر في لحظة تسجيل هدف لفريق بيراميدز. ما حدث لم يتجاوز شدًا وجذبًا طبيعيًا في مثل هذه المواقف، ولم يكن هناك عنف بأي شكل.

وفيما يتعلق بقرار الانسحاب، أوضح: نحن نتعامل مع الموضوع بجدية منذ الصباح، وكل الفريق كان متأثرًا بالموقف. اليوم اعتُبر يومًا ضائعًا من التدريبات، ولكننا سنجتمع كمجلس إدارة لاتخاذ القرار المناسب. الانسحاب ليس خيارًا نفكر فيه الآن، لكن هناك حالة من عدم التركيز نتيجة للموقف. سنجتمع قريبًا ونتخذ القرار المناسب بحضور المسؤولين من القاهرة.


اختتم حديثه: رجال الشرطة الإماراتيين تعاملوا مع الموقف باحترافية عالية، وأبدوا تفهمهم للحالة العصبية التي كانت موجودة. نتمنى أن تنتهي الأمور على خير، وعلاقتنا القوية مع الإمارات لن تتأثر بهذه الأمور العابرة.


كان الإعلامي أحمد سالم، المتحدث باسم نادي الزمالك، قد أعلن عن بحث إدارة النادي فكرة اعتذار الفريق عن عدم استكمال بطولة السوبر المصري.

كتب "سالم" عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إن هناك اجتماع عاجل الآن بين الكابتن حسين لبيب، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك ودكتور حسام المندوة، أمين الصندوق ورئيس البعثة لبحث الاعتذار عن عدم استكمال بطولة السوبر المصري والعودة إلى القاهرة في أقرب وقت.

أوضح أن سبب ذلك يعود إلى الأجواء غير المناسبة والضغوط غير المحتملة التي تتعرض لها البعثة حاليا.

أضاف أن رئيس المجلس ورئيس البعثة يتواجدان في قسم الشرطة منذ الصباح الباكر بسبب قرار المسؤولين باحتجاز اللاعبين وإصرار الإدارة على عدم التخلي عنهم.

كانت السلطات الإماراتية قد حجزت مساء أمس الأحد، ثلاثي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عقب مباراة بيراميدز في إطار منافسات مسابقة كأس السوبر المصري 2024.

قوات الأمن الإماراتية ألقت القبض على نبيل عماد دونجا واللاعب مصطفى شلبي والحارس محمد صبحي بعد مباراة الزمالك وبيراميدز، بسبب تعدي الثلاثي على أحد منظمي مباراة الزمالك وبيراميدز بالضرب.

قام فرد الأمن بعمل محضر بسبب الاعتداء على أمن الملعب، وجاء اعتداء لاعبي الزمالك بسبب احتفال الشخص بعد هدف بيراميدز، وكان يرتدي قميص لونه أحمر، فظن لاعبي الزمالك بأنه يُشجع فريق منافس.

كان الزمالك قد تأهل إلى نهائي بطولة السوبر المصري لملاقاة الأهلي بعد فوزه على بيراميدز بركلات الترجيح 5-4، في مباراة نصف النهائي التي تعادل فيها 1-1.