رياح مثيرة للرمال وفرص سقوط أمطار.. الطقس المتوقع اليوم

تحدثت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن الطقس المتوقع في لفترة المقبلة، موضحة وجود نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، مع فرص سقوط أمطار.

قالت "غانم" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع عبر شاشة القناة الأولى المصرية، الأجواء الخريفية مستمرة مع انخفاض درجات الحرارة، بسبب تأثرنا بكتل هوائية شمالية شرقية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط.

تابعت أن نشهد الآن نشاطًا ملحوظًا للرياح في معظم محافظات الجمهورية على مدار اليوم، مع تجاوز سرعات الرياح في بعض الأحيان لـ 45 كيلو متر/ساعة، مما يعمل على تلطيف الأجواء ويُزيد من الشعور بانخفاض درجات الحرارة، موضحة أنها قد تكون مثيرة للرمال والأتربة خاصةً في المناطق المفتوحة والمكشوفة والمدن الجديدة، والمحافظات ذات الظهير الصحراوي.

أضافت أن هذا يتسبب في الشعور بالطقس الخريفي المائل للحرارة نهارًا خاصةً مع وجود أشعة الشمس، مع مزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة في فترات الليل لأن الصغرى على القاهرة الكبرى تُسجل بين 18 و19 درجة مئوية، وفي المدن الجديدة والمفتوحة أقل من ذلك، ومع نشاط الرياح فستكون أجواء الليل مائلة للبرودة في معظم محافظات الجمهورية وكذلك في فترات الصباح الباكر.

أكملت أنه من المتوقع وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة في بعض الأماكن من السواحل الشمالية الغربية، مثل مرسى مطروح والسلوم ومناطق من العلمين والإسكندرية، ولكنها غير مؤثرة على الأعمال والأنشطة اليومية.


نرشح لك: الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة ونشاط للرياح حتى نهاية الأسبوع