إحالة صحفيين بجريدة قومية لـ"الجنح" بسبب مقال جنسي - E3lam.Com

أمر ياسر ربيع، مدير نيابة وسط القاهرة الكلية، بإشراف المستشار وائل، المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة، بإحالة أحمد ناجي حجازي، صحفي بجريدة “أخبار الأدب”، وطارق الطاهر حنفي، رئيس تحرير جريدة أخبار الأدب التابعة لمؤسسة “أخبار اليوم”، إلى محكمة الجنح؛ لاتهامهم بنشر وكتابة مقال جنسي خادش للحياء.

وجاء فى أمر الإحالة للقضية رقم 1954 لسنة 2015 إداري بولاق أبو العلا، أن النيابة رأت أن الاتهام ثابت على المتهمين وكاف لتقديمهما إلى المحاكمة بسبب ما قام به المتهم الأول ونشره مادة كتابية نفث فيها شهوة فانية ولذة زائلة وأجر عقله وقلمه لتوجه خبيث حمل انتهاكاً لحرمة الآداب العامة وحسن الأخلاق والإغراء بالعهر خروجاً على عاطفة الحياء.

وأثبتت التحريات كتابة المتهم مقالاً يحتوي على ألفاظ خادشة، وأن المتهم الثاني بواجب الإشراف على الجريدة التي يرأسها وأيد ذلك عندما سئل بالنيابة من أنه راجع المقال قال إنه راجع العنوان دون قراءة النص كاملاً، وأنه ما كان ليسمح بنشره إذا قرأه تفصيليلاً.

وعلى أثر ذلك تمت إحالتهما للمحاكمة طبقا للمواد 178، 200 مكرر أ/2 من قانون العقوبات، لأنه فى يوم 3 أغسطس لسنة 2015 نشر المتهم الأول مقالاً جنسيا بقصد العرض والتوزيع بينما أخل المتهم الثاني بواجب الإشراف على المقال محل الاتهام.

اقـرأ أيـضـًا:

لأول مرة.. الإعلاميون اتحدوا ضد ريهام سعيد

إيمان الحصري تغلق الهاتف في وجه ريهام سعيد

إبراهيم عيسى للسيسي: لن نسمح بأكثر من مدتين للرئاسة

فيديو خادش يُربك أحمد موسى على الهواء

5 محطات أدت إلى توقف ترام هاني المسيرى

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا