محمد رحيم: لحنت لعمرو دياب وانا عندي 16 سنة - E3lam.Com

قال الفنان محمد رحيم، في حواره ببرنامج “معكم”، الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، على قناة cbc، إنه لحن للنجم عمرو دياب، ومحمد فؤاد، في سن الـ 16 عاما، وكان يقوم باللحن ويعزف من سن 6 سنوات، موضحا أنه من سن 17 سنة كان لديه ألحان وأغاني وأحس أنه تأخر فنيا رغم صغر سنه.

وأوضح رحيم أنه عاش في أسرة جميلة، لأن والدته شاعرة ومدرسة لغة عربية، ولم تكن أسرة فنية، ولكن والدته كان تكتب قصائد، موضحا أن والده كان “سميع” ويسمعه الموسيقى من سن صغير.

ولفت إلى أنه كان لديه صعوبة في حفظ أشعار المدرسة، لذا كان يلجأ لتلحين الأشعار، ونال استحسان الكثير حينها، وأن أصدقائه حينها ظهر عليهم ملامح النجومية المبكرة، مثل محمد حماقي، لأنه كان نجم ويحب الموسيقى في الكلية ويحب المزيكا، ويختلفوا سويا فنيا، قائلا :”عندما أسمع ألبوم حماقي الآن أتذكر أحاديثنا السابقة حول الغناء، لأني أحب الفنان الذي يكون لديه وجهة نظر مثل حماقي”.

وأستطرد :”أمانة الفنان هي عندما يرى الموهبة يساعدها، وهو ما حدث معي، لأني ذهبت الكلية ووجدت حميد الشاعري موجودا ليلقي ندوة، ولم يكن يعرفني، وسألته عن الغناء، وبعد الندوة قلت له أنا بحبك وعايز أقعد معاك قعدة واحدة ومش هتندم، وقال لي خلاص عدي عليا في الاستديو الليلة، وذهبت بالفعل له مساءا، وكان هناك عمرو دياب، للعمل على ألبوم عودوني، فطلب مني أن أسمعه شيئا من أعمالي، فقلت له ما لدي، وفجأة دخل عمرو دياب”.

واستكمل :”حميد طلب مني حينها التوقف، وطلب منه عمرو دياب أن يعرفنا على بعضنا البعض، ورفض حميد الشاعري وقال إني صديقه من ليبيا، ليرد عمرو دياب (شكله مصري)، وطلب منه أن يسمعني، وقلت له أغنية وغلاوتك، واعجب به عمرو دياب وأخذها لنفسه”.

وأوضح رحيم أن :”كنت أعمل على ألبوم أصالة 60 دقيقة حياة، وأقنعتها بأن تغني منازل، وفكرت في العودة إلى طعمنا الأصلي، وهو الفلكلور المصري، وقمت بعمل اللحن واستعملت المقام، وانتهيت منه، وأتيت بأحد معلمين الشعر وهو أحمد مرزوق، وعرضتها عليها ووافقت بالفعل”.

اقـرأ أيـضـًا:

5 إطلالات.. كانوا الأسوء في حفل افتتاح مهرجان القاهرة 2015

أفضل 5 إطلالات في مهرجان القاهرة

مدحت شلبي عن حسن شحاتة: لازم يقدم استقالته النهاردة

سمية الخشاب مصممة: فاتن حمامة عايشة ‎

طارق عمر الشريف يروي تفاصيل جديدة عن وفاة والده

المراسلة الباكية : حوار الرئيس شرف لي وللنهار

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا