نشوى مصطفى: احنا إرهابيين بالفطرة - E3lam.Com

أعربت الفنانة نشوى مصطفى، عن استيائها، من تعاطف بعض المصريين مع فرنسا، متجاهلين البلاد العربية التي يحدث فيها تفجيرات أيضًا.

وكتبت نشوى، على صفحتها الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”: “فكرت كتير ليه التعاطف مع اللي حصل فى فرنسا أكتر من التعاطف مع اللي بيحصل مع أى دولة عربية بيمارس على أرضها إرهاب يومي.. والإجابة من وجهة نظري اننا إرهابيين بالفطرة، إرهابنا مننا فينا، إرهاب بين أبناء مجتمعات عربية بينهم وحدة عرق ولغة ودين”.

وتابعت نشوى: “بفعل موروث طائفي ومذهبي، بفعل أفكار تراثية متفسرة غلط، بفعل بربرية متأصلة في جذورنا، بفعل ظلامية بتسرطن مجتماعتنا، إحنا بقالنا سنين بنتسستم اننا ننتج إرهاب ودواعش، احنا بنعظم قيمة الموت على قيمة الحياة، لكن فرنسا بلد تنوير ونور بلد يصعب علينا أن عن طريق دواعش مجازًا منتمين لأفكار إرهابية جذورها دينية عربية النور ده ينطفئ”.

وأنهت حديثها قائلة: “في تعاطفنا المبالغ فيه بعض الاعتذار الضمني إن الناس دي انتمائهم متأسلم، حتى وإن كانت داعش صناعة صهيوأمريكية، فاللوم علينا اننا وافقنا أنه يتم استخدامنا -عفوًا في استخدام لفظ وافقنا- لأن القبول أو الرفض مش من حقنا، احنا أضعف واقل من اننا نختار، إحنا عرب”.

545

اقـرأ أيـضـًا:

 هشام المياني يحقق: هل كان “هيكل” وراء القبض على “صلاح دياب”؟ 

4 فروق بين “تامر روتانا” و”أمين الحياة”

ناهد السباعي تنضم لنجوم C.A.T   

سعيد طرابيك.. 3 أشهر من الشهرة والجدل   

الزند: السيسي طلب 10 مليارات للتصالح مع حسين سالم

13 صورة من مواقع العمليات الإرهابية في باريس

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا