الزند: الدولة ترى الأموال أهم من حبس الناس

قال المستشار أحمد الزند، وزير العدل، إن من أسماهم بـ”الخونة والمتآمرون”، كشفوا النقاب عن خيانتهم خلال الأيام الأخيرة، التي أعقبت سقوط الطائرة الروسية، مضيفًا: “كنا نظن بأن مسلسل الخيانة يمكن أن يتوقف وأن تنشأ حالة من الوفاق التصالحي أو الهدنة بيننا وبين هؤلاء الأعداء ولكن خاب ظننا”.وأضاف الزند، خلال حواره مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامج “هي مش فوضى”، على قناة TeN، : “هم أصلحوا مصر من حيث أرادوا أن يفسدوها.. حيث توحدت الجبهة الداخلية بعد أن أصابها بعض الانقسام بفعل الانتخابات”.

وفي شأن آخر، أكد الزند، أن “الدولة ترى الأموال أهم من حبس الناس”، وهو ما يتمثل في المصالحات التي تتم بموجب قانون الكسب غير المشروع، مؤكدًا أن هذا القانون لم يُوضع من أجل أشخاص بعينهم ولكنه يجب أن ينطبق على الجميع”.

ووجه الزند حديثه للمعترضين على التصالح مع رجل الأعمال الهارب حسين سالم، قائلًا: “ليس شرطًا أن يُرضي القانون جميع المواطنين .. الدول لا تبنى بالمشاعر ولكن بالإجراءات الفاعلة “، مضيفًا: “لما نحبسه إيه اللي هيستفاده الشعب وكمان هنتحمل نكفلة أكله”.

وأكد الزند أن أكبر محكمة في إسبانيا رفضت تسليم حسين سالم إلى مصر، لأنه يحمل الجنسية الإسبانية، مشيرًا إلى أن المبالغ المتوقع استردادها منه تزيد عن 5 مليارات، ولن تقل عن 10 مليارات.

ونفى الزند أن يكون القانون قد وضع خصيصًا للتصالح مع رموز النظام السابق، قائلًا: “قد يتصادف أنهم من رموز النظام السياسي السابق ولكن هناك آخرين من خارج النظام.. والسيسي لا يعرف المجاملة وهو ما ينفي أن القانون وضع من أجل بعض الأشخاص”.

اقـرأ أيـضـًا:

 هشام المياني يحقق: هل كان “هيكل” وراء القبض على “صلاح دياب”؟ 

4 فروق بين “تامر روتانا” و”أمين الحياة”

ناهد السباعي تنضم لنجوم C.A.T   

سعيد طرابيك.. 3 أشهر من الشهرة والجدل   

الزند: السيسي طلب 10 مليارات للتصالح مع حسين سالم

13 صورة من مواقع العمليات الإرهابية في باريس

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا