"نحن هنا".. برنامج جديد "للشباب فقط"

سما جابر

في ظل غياب البرامج التلفزيونية التي تهتم بالشباب، واقتصار القنوات على البرامج الترفيهية أو التوك شو السياسي فقط، أقدمت الإعلامية منى الشايب، المذيعة بقناة النيل للأخبار، على إنتاج برنامج يُعرض على موقع “يوتيوب”، بعنوان “نحن هنا”، يكون موجهاً للفئة العمرية من 13إلى 18 سنة، حيث يتناول البرنامج القضايا الشبابية التي تهمهم وتشغل بالهم، لتترك لهم مساحة للتعبير عن أرائهم ووجهات نظرهم المختلفة.

وأكدت “الشايب” في تصريح خاص لـ إعلام.أورج أنها وجدت أن هذه الفئة العمرية من الشباب فئة مهملة في وسائل الإعلام الموجودة حالياً، لذلك أقدمت على تقديم هذا البرنامج، مؤكدة أنها استمتعت خلال التصوير مع هؤلاء الشباب، مُضيفة: “هذا الجيل يتسم بالحرية والانطلاق والبساطة والعمق في الأفكار والأراء، وأثناء تعاملي معهم وجدت أن لديهم رغبة في المعرفة والمناقشة”، واصفة إياهم بأنهم أفضل من كتاب ومحللين كبار.

وأشارت “الشايب” أنها جلست مع عدد كبير من الشباب أثناء التحضير للبرنامج، سواء من أصدقاء نجلتها، ومن شباب مؤسسة AFS للتبادل الثقافي، واختارت منهم من يستطيع التعبير عن وجهة نظره والتعامل بشكل جيد أمام الكاميرا دون إحراج.

وأوضحت أيضاً انه تمت استضافة الفنان يحيى نديم في أولى حلقات البرنامج، مُشيرة أنه قام بمناقشة الشباب في موضوع الحلقة -المزيكا- بشكل راقي جداً دون فرض وجهة نظر معينة، لافتة إلى أنه في الحلقات المقبلة سيتم استضافة فنانين أو مثقفين أو كتاب شباب على حسب موضوع الحلقة، متمنية أن يجد البرنامج ممول حتى تظهر الحلقات فيما بعد بشكل لائق من حيث الصورة والصوت والتجهيزات.

كما أكدت أنها دشنت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” للتواصل فيما بعد مع من يريد من الشباب المشاركة في تصوير الحلقات، بجانب ورش العمل التي ستقوم بها لاختيار بعض الشباب أيضاً.

“نحن هنا” برنامج مدته ساعة تقريباً، يتم فيه استضافة 6 من الشباب والبنات من طبقات ثقافية واجتماعية مختلفة في كل حلقة، لمناقشة موضوع معين، وسيتم عرض أولى حلقاته في نهاية الأسبوع المقبل على قناة البرنامج على يوتيوب، وأشارت مقدمة البرنامج أن الحلقة الأولى تم تصويرها منذ حوالي أكثر من 10 شهور، لافتة إلى أنها لاقت إعجاب واستحسان المقربين منها ممن شاهدوا الحلقة كاملة.

برومو الحلقة الأولى

اقـرأ أيـضـًا:

روسيا تؤكد: سقوط الطائرة عمل إرهابي وهذه طريقة التفجير

 هشام المياني يحقق: هل كان “هيكل” وراء القبض على “صلاح دياب”؟ 

4 فروق بين “تامر روتانا” و”أمين الحياة”

ناهد السباعي تنضم لنجوم C.A.T   

سعيد طرابيك.. 3 أشهر من الشهرة والجدل   

الزند: السيسي طلب 10 مليارات للتصالح مع حسين سالم

13 صورة من مواقع العمليات الإرهابية في باريس

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا