مروة سامي تكتب: إنجليزي دا يا موووورسي؟؟؟؟

دائما و أبدا نحن كمصريين نتفشخر بأقاربنا  اللامعين في أي مجال و الذين حققوا لأنفسهم و لعائلاتهم مجدا لم يصل اليه الكثير من الناس.

و لقد كان هذا احساسي تماما عندما رأيت فناني مصر و هم يروجون لسياحة بلدهم و يدعون السياح من جميع دول العالم “تو كام ان ايجيبت … ايجبت إز سيف كم تو شمر الشيخ” ….. ايه العظمة دي. و بدأت أنشر هذا الفيديو لأصدقائي الأجانب و أيضا زيادة في الفشخرة بدأت أنشر فيديو الفنان عمر دياب و هو بيشرف مصر  و بيعمل لقاء باللغة الانجليزية في حفل  إعلان إحدى الجوائز … اللهم صلي عا النبي و الله شرفتوا مصر يا مصر يا فنانين…. ايه الحلاوة دي.

إيه يا هضبة دا …. أنا مذبهلة من مستوى اللغة و التمكن و الثقة، بس براحة على هذا الشعب الذي لم يجد من يحنو عليه و لا حتى انت يا كبير…. نحن نقدر مشغولياتك و أن الاهتمام بال Body Building   واخد كل و قتك, و نقدر نتفهم  حجم مسؤلياتك  في الحفاظ على ال 6 packs , Triceps  و لكن لا يمنع أيضا أن نجم في مكانتك يراه الشباب قدوة و يتطلعون اليه أن تعطي قدرا ضئيلا من الاهتمام لثقافتك و قدراتك .

و قد تعجبت أيضا من ازدواجية معايير الشعب المصري الذي ثار و غضب و نادى بمنع السيدة منى صاحبة الخطاب الشهير لأوباما من الظهور الإعلامي, ولم يطالب بمنع ظهور عمرو دياب في المناسبات الدولية مع أني على يقين أن كلا من عمرو و السيدة منى  كانا يأخذان درس انجليزي معاً عند ميس انشيراااح.

للأسف بكل أسف هؤلاء الفنانون هم انعكاس لمدى التردي و التدهور الذي وصلت إليه الحالة الثقافية و مستوى التعليم  في مصر.

لقد كان نجوم زمان أيقونات في كل المجالات في الثقافة و في الأناقة و الفن, و  قد كانوا مدركين تماما لحجم المسئولية التي تقع على عاتقهم كسفراء غير رسميين لمصر.

لقد تعجبت ذات مرة حين علمت أن السندريلا لم تكن تعرف القراءة و الكتابة في بداية مشوارها الفني, الفنان ابراهيم سعفان هو الذي علمها القراءة و الكتابة, فعندما تستمع لأحاديث السندريلا و لقاءاتها في البرامج الإذاعية أو التلفزيونية لا تشعر أبدا بأنها لم تعرف كيف تقرأ أو تكتب. و شاهدت لقاءاً باللغة الفرنسية للفنانة الراحلة فاتن حمامة  في منتهى الروعة و الثقة و الحضور.

و من موقعي  هذا أوجه رسالة للمصريين “إرحموا إيجيبت …إيجبت إز كرايينج

  شمر الشيخ

https://www.youtube.com/watch?v=sFlvIpMZu-g

عمرو دياب في لقاء له باللغة الإنجليزية

انجليزي دة يا عمرو ..!!!! ياراجل دة انتا لو سباك كنت اتكلمت احسن من كدة#Omar#3M_BATATA

‎Posted by ‎عم بطاطا‎ on‎ 20 نوفمبر، 2015

فاتن حمامة في لقاء مع التليفزيون الفرنسي

https://www.youtube.com/watch?v=hqy4DWXCuFs

السندريلا في لقاء تلفزيوني

https://www.youtube.com/watch?v=dKeBfj-xhz0

 

اقرأ ايضا:

مروة سامي تكتب: السكة شمال

مروة سامي تكتب: يا رايحين للنبي الغالي

مروة سامي: رمضان جانا…. إبليس فكك مني

مروة سامي: 1980 وأنت طالع في السما

 مروة سامي : أوصيكم ونفسي بالخيال

مروة سامي: يسري فودة.. أين مني برنامجٌ انت به؟

.

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا