الأمين لـ"الحياة اليوم": السيسي أكد أن الدولة لن "تؤمم" القطاع الخاص - E3lam.Com

قال رجل الأعمال محمد الأمين، تعقيبا على اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع عدد من رجال الأعمال، إن هذا يعد أول اجتماع يعقده الرئيس السيسي مع رجال الأعمال بحضور مجلس وزراء مصغر من عدد من الوزراء والمسؤولين.

وأضاف الأمين، خلال مداخلة تليفونية للحياة اليوم، مع الإعلامي تامر أمين، أن الرئيس السيسي تحدث خلال الاجتماع حول دور القانون والشرطة وقد أكد على وجود بعض التجاوزات الفردية من أفراد الداخلية.

وأوضح أن الرئيس السيسي استمع إلى بعض رجال الأعمال حول تخوفاتهم من أداء بعض الجهات المسؤولة، خاصة فيما يتعلق بالحصول على الأراضي والمشاكل التي يتعرضون لها من وقت للآخر في هذا الشأن.. مشيرا إلى أن الرئيس أكد أنه سيتم تحديد جهة مختصة تعالج مثل هذه السلبيات.

وتابع محمد الأمين قائلا: “بعض رجال الأعمال قالوا للرئيس السيسي إن الدولة تتجه لتأميم القطاع الخاص، وفي المقابل أكد الرئيس أنه لن يقوم بهذا الأمر ولا يوجد هناك اتجاه من الحكومة للقيام بهذا الأمر”.. مضيفا أن الدولة تؤمن بالقطاع الخاص ودوره وأوضح أنه يجري حاليا توافق بين جهات ووزارات الدولة لتوحيد العمل مع المستثمرين في اتجاه واحد لمصلحة البلاد كما اجتمع مع وزيرالمالية والضرائب.

وأكد الأمين، أنه لم يتم ذكر اسم شخص معين في إشارة لرجل الأعمال صلاح دياب، وأضاف، أن الاجتماع انتهى بشعور عام من الاطمئنان بين الحضور من رجال الأعمال وطالب بوجود آلية تواصل دائم مع الدولة للتنسيق بين ما يريده رجال الأعمال ومتطلبات الدولة، حيث تم الاتفاق على تحديد 4 أو 5 أشخاص للاجتماع شبه الأسبوعي مع وضع آلية اجتماع شهري في هذا الشأن.

اقـرأ أيـضـًا:

فضل شاكر يتكلم من مخبأه في لبنان  

لماذا “ليالي الحلمية” و ليس “ليالي المطرية” ؟

5 أغاني لـ”أبو حفيظة” تخطت نجاح “أسعد الله مسائكم”

زوجة “طبيب الاسماعيلية” تروي تفاصيل مقتل زوجها على يد ضابط شرطة

النهار تعلن عودة “صبايا الخير” قريبا   

مداخلة هاتفية تُكلف باسم مرسي 50 ألف جنيه

ممثل شاب يروي تفاصيل جديدة عن حادث فندق العريش 

26 تصريحاً لمولانا “رشوان توفيق” أبرزها :اللقاء المرتقب مع نور الشريف

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا