سعيد محفوظ لشباب الصحفيين: كونوا رسلاً في محافظتكم - E3lam.Com

أكد الإعلامي محمد سعيد محفوظ، خلال كلمته في فعاليات المؤتمر الختامي لورشة عمل “المزيد من أصوات النساء.. الإبداع في حياتك المهنية” الذي ينظمه معهد الأهرام الإقليمي للصحافة بالتعاون مع التليفزيون الألماني دويتشه فيله، بهدف تطوير مهارات الإدارة والقيادة والاتصال لدى النساء، أن مؤسسة دويتشه فيله ومؤسسة الأهرام يتفقا دائماً في أهدافهما والاهتمام بشباب الصحفيين وفتيات الأقاليم وقضايا المرأة، لافتاً إلى أنه لم يتم استغراق وقتاً طويلاً في الإعداد والتجهيز للمشروع بين مؤسسة الأهرام ودويتشه فيله، مُبدياً سعادته بأن معهد الأهرام الإقليمي كان له شرف ملاحظة ومتابعة ومساندة والشراكة في أخر محطة من محطات هذا المشروع في هذا العام.

وتابع “محفوظ” خلال كلمته أن سبب الاهتمام بالمرأة أنها من المفترض أنها شريك في المجتمع، لكن هذا على عكس الحقيقة في المجتمع المصري، مُضيفاً: “نحن لدينا النية والثقافة والإرادة لإعطاء المرأة الكثير من الحقوق ونجعلها شئ عملي وحقيقي في المجتمع”.

وأشار أن المرأة مازالت تعاني من البطالة التي تصل إلى 4 أضعاف الرجل، لافتاً إلى أن 30 % من النساء في مصر يتعرضن للعنف، و96 % من النساء في العالم يتعرضن إلى جرائم العنف أيضاً، وذلك وفقاً للإحصاءات، واصفاً هذه النسبة بـ”المخيفة”، مُشيراً أنهم بسبب ذلك حريصون كمؤسسة على دعم أي مبادرة سواء من داخل مصر أو خارجها للارتقاء بدور المرأة.

كما وجه رسالته لشباب الصحفيين قائلاً: “كونوا رسلاً في محافظتكم وكل مدينة صغيرة وحاولوا أن تكونوا مؤسسة إعلامية صغيرة لها رسالة وهدف، والهدف في الحياة هو النجاح”.

وأكد “محفوظ” أن معهد الأهرام الإقليمي سوف ينظم قريباً أول معسكر لتدريب الصحفيين الميدانيين، مستوحى من نموذج تدريب الـ bbc وذلك بالتعاون مع أكاديمية الشرطة وخبراء قانونيين وصحفيين من bbc وهيئات إعلامية دولية وسوف يتم تخصيص دورة كاملة للصحفيات الإقليميات، وستكون المجموعة صاحبة المشروع –المزيد من أصوات النساء- هي المرشحة لهذا التدريب.

الجدير بالذكر أن معهد الأهرام قد استضاف الورشة في الفترة من 15 إلى 29 نوفمبر الماضي في نسختها الثانية، حيث تم تدريب نحو 40 من النساء من مختلف أقاليم مصر، بهدف رفع مهاراتهن الإعلامية والصحفية، بمشاركة مجموعة من المدربين المحترفين من مدارس إعلامية وصحفية مختلفة، مثل دويتشه فيلة، والأهرام.

اقـرأ أيـضـًا:

تصريحات عنيفة ضد السيسي من رئيس نادي الزمالك

كيف ظهر “حساسين” على BBC؟

17 تصريحاً من حفل توقيع “إذاعة الأغاني” لعمر طاهر

قُبلة تُحرج شيماء صابر على الهواء

فضل شاكر يتكلم من مخبأه في لبنان  

لماذا “ليالي الحلمية” و ليس “ليالي المطرية” ؟

5 أغاني لـ”أبو حفيظة” تخطت نجاح “أسعد الله مسائكم”

زوجة “طبيب الاسماعيلية” تروي تفاصيل مقتل زوجها على يد ضابط شرطة

ممثل شاب يروي تفاصيل جديدة عن حادث فندق العريش 

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا