7 ملاحظات على تسجيلات "الوطن" لـ ناجي شحاتة

سما جابر

بعد الغضب الذي أصاب عدد من القضاة والإعلاميين والسياسيين من حوار المستشار ناجي شحاتة الشهير بقاضي الإعدامات، مع جريدة الوطن، ووسط نفي منه وتهديد من جريدة الوطن بإخراج التسجيلات الصوتية له أثناء الحوار، ومطالبات من البعض بأن تتم إحالته للتأديب، نفذت جريدة الوطن تهديدها مساء الأحد ونشرت جزئين من التسجيلات الخاصة بالحوار، وكان لـ إعلام دوت أورج عدد من الملاحظات على التسجيل الذي نشرته “الوطن” وعلى المعلومات الواردة به، وذلك من خلال التقرير التالي

1- نفى المستشار ناجي شحاتة إجرائه حواراً لجريدة الوطن وذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “جملة فعلية” على قناة دريم، قائلاً: “أنا بتسائل هل لو ده كان رأيي كنت هأدليه في الصحافة كدة؟، هذا موضوع لا أعلم عنه شيء”، لكنه بعد أقل من دقيقة من نفس المداخلة، أكد أنه أجرى حواراً مع الصحفية والجريدة، لكنه لم يقل هذا الكلام عن الإعلاميين وأنه يكن لهم كل الإحترام، وأن الحوار كان يدور حول مواضيع عامة في المجتمع، والفيديو الذي بثه تنظيم داعش يهددونه فيه.

2- أصوات الكاميرات المسموعة بوضوح في التسجيلات الصوتية تؤكد أنه كان يعلم أنه يتم تصويره وسيتم الاستعانة بتلك الصور في الحوار المنشور، كذلك من المعروف أن المحاور يقوم بتسجيل الحوارات الصحفية لتفريغها، فلماذا كان ينفي حواره بالرغم من وجود دلائل على إجرائه الحوار؟.

3- نشرت جريدة الوطن وصفه عن ثورة 25 يناير بـ “25 خساير”، لكن لم تتطرق للفظ الأخر الذي أطلقه وهو “ثورة بنت ستين ….”، حيث أفصحت عنه فقط في التسجيلات التي نشرتها.

4- هناك بعض الجمل التي لم تنشرها جريدة الوطن، كسؤال الصحفية هدى سعد، له عن الإعلامي تامر أمين، فبعدما انتقده وأشار أنه متلون ويذهب دائماً لملاهي “السولد أند بيبر وأفتر 8” حيث “ظبطه” المستشار هناك أكثر من مرة، حينها سألته الصحفية “وانت بتروح الأماكن دي ليه؟” ليتهرب من سؤالها قائلاً: “لأ دي بتيجي بالصدفة.. انتي ماشربتيش البن ليه؟!”.

5- من ضمن الجمل التي لم تنشرها الجريدة “انتقاده” لأحمد موسى، بالفعل قال ناجي شحاتة أنه يتابع موسى، لكنه لم يقل أنه يتمنى أن يكون هادياً أكثر من ذلك، حيث تم تعديل الجملة إلى حد ما، حيث ظهر في التسجيل الصوتي وهو يقول: “أحمد موسى كويس وقلبه على البلد وكل حاجة بس مش أوي كده، ماتطبلش أوي كده، بالهداوة، وخليك حنين”.

6- في سياق غير مفهوم، قال المستشار أنه رأى حياة الدرديري بـ “العباءة” تجلس مع “طنط” والدة صاحب القناة هناك!!، ثم انتقل من هذه الجملة ليروي رأيه في توفيق عكاشة بأنه مُسلي ومتزن.

7- لم تنشر الوطن الجزء الخاص بحديثه عن زملائه القضاه، وذلك حسبما أشارت أنه من الممكن أن يسبب “فتنة”، حيث اكتفت بنشر 12 دقيقة فقط من الحوار التي أكدت أنه قارب على الساعتين، وتناولت فقط في التسجيلات المنشورة حديثه عن الإعلاميين وعن ثورة 25 يناير.

اقـرأ أيـضـًا:

الإبراشي يغلق الهاتف في وجه سيدة تفوهت بألفاظ خارجة

هؤلاء الإعلاميين يكرههم ناجي شحاتة

صافي ناز كاظم : هذا الأديب حرض على إعتقالي (1-2)

17 تصريحاً لمحمد هاني عن cbc في 2016

موسى والحسيني.. “ناقر ونقير” الإعلام المصري

أبرز صور حفل افتتاح مهرجان دبي

ontv تخسر يوسف الحسيني

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا