غرفة في الدوبليكس تثير سخرية مستخدمى فيسبوك

محمد سلطان محمود

تداول مستخدمو موقعى تويتر و فيسبوك إعلان عن تأجير غرفة في إحدى فيلات الحى الرابع بمدينة السادس من اكتوبر.

الإعلان المنشور علي موقع OLX جاء طويلًا و مليء بالتفاصيل الكثيرة عن الفيلا الدوبليكس و المناخ المحيط بها،و المزايا الفندقية التي توفرها الإقامة بالغرفة، بالإضافة إلى مواصفات الغرفة المؤجرة، و الشروط الخاصة التي يجب ان تنطبق علي المستأجر.

و يخاطب الإعلان من وصفهم بالمبدعين عشاق الطبيعة والرومانسية والنظافة والهواء الطلق والهدوء اللافت والإقامة بين الزهور العطرية الفواحة وأشجار الفاكهة والأضواء الحميمة وحفلات الشواء على أنغام الأغانى الشرقية والغربية على ضفاف نافورة وشلال مياه تحت التشطيب.

كما عدد الإعلان المميزات الفندقية في الفيلا، و مواصفات الغرفة التي لن يستطيع إستئجارها سوي شخص يخضع للإختيار بعناية ، في الفيلا التي يمتكلها فنان تشكيلي وكاتب صحفي يبذل قصارى الجهد فى اختيار أفضل الناس حرصاً على النظافة، ليوفر للمقيمين مناخ ودود مريح للأعصاب بلا مشاكل.

الغرفة تبلغ مساحتها 16متر مربع ، و بحسب الوصف بالإعلان لا يوجد بها حمام، لكن يسمح للمستأجر بمشاركة الحمام مع شخصان اخران غيرمتواجدان بصفة دائمة، مع وجود حمام اخر لكنه للطواريء فقط.

اما الحمام المشترك فبه مميزات عديدة و هي وجود غسالة صغيرة، وبانيو كبير غير نمطي ذو شكل جميل، وسخان جديد (80 لتر) وأضواء خافتة وأخرى باهرة تمنح المستأجر حميمية صيفاً ودفىء مذهل فى الشتاء، و ذلك بحسب الوصف المذكور بالإعلان.

و تبلغ قيمة الإيجار الشهري للغرفة 950 جنيه مصرى تصبح 1000 جنيه في حال كان المستأجر من المدخنين، و ينقسم المبلغ إلي 800 جنيه قيمة إيجار الغرفة، و 150 جنيه نظير الخدمات التي تشمل الكهرباء والمياة والغاز والجناينى والحارس ورعاية الحديقة ودعمها بالزهور وتعطير الحمامات والنظافة الأسبوعية والصيانة من دون التلفيات الناتجة عن سوء الاستعمال هذا بخلاف الإدارة التى تراقب النظام ونظافة الأماكن المشتركة وتحمي المستأجر ممن وصفهم الإعلان بالغوغاء وتتحمل خسائر ترك الغرفة خاوية على أن تؤجر لفوضوي مشاغب كئيب مزعج غير نظيف سيىء المظهر أو عملاق بدين، و ذلك كله حسب ما تم ذكره في الإعلان.

و يشترط الإعلان إنطباق بعض الشروط علي من يرغب في إستئجار الغرفة من أبرزها:

– أن يكون من المبدعين والمفكرين أهل العلم والفكر والعمل وأرقى الناس أخلاقاً وحفاظاً على النظام والنظافة.

– أن يكون حسن المظهر ولا يزيد سنه عن 35 عام.

– أن لا يكون من أصحاب الأعمال التجارية.

– تتم الزيارات الشخصية فى الحديقة وليس الغرف ، مع ضرورة عدم  تحويل الحديقة إلي مقهي.

– أن يكون مقر عمله داخل دائرة السادس من أكتوبر، الشيخ زايد، القرية الذكية أو المهندسين بحد أقصى.

و تم الإشارة في الإعلان إلي وجود نافورة و شلال يتم بناءهم في حديقة الفيلا، و لتحمل تكلفتهم سيتم زيادة قيمة الإيجار 300 جنيه للمستأجرين الجدد فقط و ليس القدامى بعد الإنتهاء من تشطيبهم.

و توجه صاحب الإعلان بالرجاء للمهتمين بعدم الإتصال إن كانوا غير متوافقين مع شروطه، لأنه بحسب وصفه، هلك من التعامل مع غوغاء يخفون المعلومات للفوز بمقابلة ومن ثم التحايل ويهدرون وقته .

a52e0a93-00d2-45b7-b628-41cb613bf978

اقـرأ أيـضـًا:

موجز 2015 في 24 رقم

قائمة الأحداث التي شغلت الرأي العام في 2015

بائع الفريسكا.. أخذ المنحة وترك هذه التناقضات

7 ملاحظات على الصورة “السباعية” المثيرة للجدل

إعلام.أورج يرصد أبرز 93 حدثاً إعلامياً في 2015

عمرو قورة : نسعى للوصول بالنجوم العرب للعالمية

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا