ساويرس: دفعت فلوس لعكاشة ومع ذلك بيهاجمنى - E3lam.Com

قال نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، أنه تعاطف مع الإعلامي والنائب البرلماني توفيق عكاشة بعد ظهوره فى برنامج “السادة المحترمون” الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسينى على قناة “ontv”، مضيفاً أنه شعر بأنه مقهور ومكسور بسبب التضييق عليه فى الانتخابات، كما لفت إلى أنه شعر بالتعاطف معه لأنه تعرض لنفس موقف الحزب من التضييق عليه.

وأضاف “ساويرس” فى تصريحات صحفية، اليوم الخميس، على هامش المؤتمر العام لحزب المصريين الأحرار: “سأعلن سر للمرة الأولى، وهو أننى دفعت فلوس لقناة الفراعين، وقت أن أغلقها الإخوان فى فترة حكمهم لمساعدة عكاشة فى إعادة فتحها، ومع ذلك استمر فى الهجوم على”، وذلك حسبما ذكر موقع “اليوم السابع”.

وكان ساويرس قد كتب خلال إذاعة حوار توفيق عكاشة، على قناة ontv، قائلًا: “فاصل كوميدي، وزلزال ضحك”، وعاد بعد ذلك وكتب في تغريدة أخرى، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل “تويتر”، قائلًا: “أعتذر.. الكلام جد مش كوميدي”.

وكانت غرفة صناعة الإعلام، قد قررت أمس منع عكاشة من الظهور على كافة الفضائيات التابعة لها، أو إذاعة أو نشر أي أخبار هو طرفًا فيها، ومقاطعة التغطية الإعلامية التي يشارك فيها لمدة 3 أشهر، لمخالفته مدونة السلوك المهني لضبط الأداء الإعلامي الصادرة عن الهيئة التنسيقية للإعلام المصري المتمثلة في، “اتحاد الإذاعة والتلفزيون، والهيئة العامة للاستعلامات، ونقابة الصحفيين، ونقابة الإعلاميين – تحت التأسيس، وغرفة صناعة الإعلام”.

كما أصدرت المنطقة الإعلامية الحرة بيانًا حول مخالفات قناة الفراعين، وأوقفت برنامج “مصر اليوم” الذي يقدمه توفيق عكاشة، كما منعت ظهروه على الفضائيات خلال مدة الإيقاف.

اقـرأ أيـضـًا:

موجز 2015 في 24 رقم

قائمة الأحداث التي شغلت الرأي العام في 2015

بائع الفريسكا.. أخذ المنحة وترك هذه التناقضات

7 ملاحظات على الصورة “السباعية” المثيرة للجدل

إعلام.أورج يرصد أبرز 93 حدثاً إعلامياً في 2015

عمرو قورة : نسعى للوصول بالنجوم العرب للعالمية

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا