مكتبة الإسكندرية تطلق موقع "الهيروغليفية خطوة بخطوة " - E3lam.Com

أطلق موقع مكتبة الإسكندرية، موقعًا إلكترونيًا جديدًا، لدعم تعليم وتعلم والبحث عن اللغة المصرية القديمة “الهيروغليفية”.

وجاء في تعريف الموقع : “ستجد هنا عدد من الدروس المرتبطة بقواعد اللغة المصرية القديمة والتي أعدت بكفاءة عالية لتناسب المبتدئين. وتم ترتيبها بشكل تدريجي وفقًا لاستخدامها”.

وتابع الموقع: “ولقد اهتمت هذه الدروس بالتركيز على الكتابة المصرية القديمة التي تضم العلامات الأحادية، والعلامات ثنائية الحروف والعلامات ثلاثية الحروف، كذلك اتجاه الكتابة المصرية القديمة، والمخصص، والمتمم الصوتي، والطرق المختلفة لكتابة نفس الكلمة”.

وفي نفس السياق، تم إضافة موضوعات أخرى عن تتناول كيفية استخدام المصريون القدماء للأرقام والأسماء، والصفات، والضمائر الشخصية.

وأشار الموقع إلى أنه “كان من المهم أيضًا إعداد نبذة للمبتدئين والمهتمين عن الألقاب في مصر القديمة وصيغ القرابين. ولقد صاحبت هذه الدروس مجموعة من الاختبارات التفاعلية لتمكين المستخدم من تطبيق ما درسه. وتم إعداد هذه الاختبارات على مستويين وتم ترتيبها وفقا لدرجة صعوبتها”.

الجدير بالذكر أنه قد تم الإعداد لهذه المادة العلمية من قبل أساتذة متخصصين في علم المصريات وتمت مراجعتها علميًّا، وعلاوة على ذلك،

وأكد الموقع أنه ” مشروع غير تجاري يهدف إلى بناء المعرفة في العالم من خلال مواقع التعليم الإلكتروني لتعليم الهيروغليفية ” .

تصفح موقع تعليم اللغة الهيروغليفية من هنا

اقـرأ أيـضـًا:

موجز 2015 في 24 رقم

قائمة الأحداث التي شغلت الرأي العام في 2015

بائع الفريسكا.. أخذ المنحة وترك هذه التناقضات

7 ملاحظات على الصورة “السباعية” المثيرة للجدل

إعلام.أورج يرصد أبرز 93 حدثاً إعلامياً في 2015

عمرو قورة : نسعى للوصول بالنجوم العرب للعالمية

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا