10 يناير نظر طعن عكاشة على منعه من الظهور التلفزيوني - E3lam.Com

حددت محكمة القضاء الإداري جلسة 10 يناير المقبل لنظر دعوى عضو مجلس النواب، الإعلامي توفيق عكاشة، لإلغاء قرار منعه من الظهور في وسائل الإعلام وإيقاف برنامج “مصر اليوم”، المذاع على قناة الفراعين.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 19362 لسنة 70 ق، كل من رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة، ووزير الاستثمار، فيما يتصادف موعدها مع أولى جلسات البرلمان الجديد.
وقال عكاشة في دعواه إنه فوجئ بقيام رئيس المنطقة الحرة بتوجيه إنذار للممثل القانونى لشركة فيرجينيا للإنتاج الإعلامي، يتضمن إيقاف برنامج مصر اليوم الذي يبث علي قناة الفراعين المملوكة للشركة لمدة ثلاثة أشهر، ومنع ظهوره على القناة المرخص بها للشركة أو أي من البرامج التي تبث عليها خلال مدة الإيقاف.

وكانت غرفة صناعة الإعلام، قد قررت منع عكاشة من الظهور على كافة الفضائيات التابعة لها، أو إذاعة أو نشر أي أخبار هو طرفًا فيها، ومقاطعة التغطية الإعلامية التي يشارك فيها لمدة 3 أشهر، لمخالفته مدونة السلوك المهني لضبط الأداء الإعلامي الصادرة عن الهيئة التنسيقية للإعلام المصري المتمثلة في، “اتحاد الإذاعة والتلفزيون، والهيئة العامة للاستعلامات، ونقابة الصحفيين، ونقابة الإعلاميين – تحت التأسيس، وغرفة صناعة الإعلام”.

كما أصدرت المنطقة الإعلامية الحرة بيانًا حول مخالفات قناة الفراعين، وأوقفت برنامج “مصر اليوم” الذي يقدمه توفيقعكاشة، كما منعت ظهروه على الفضائيات خلال مدة الإيقاف.

اقـرأ أيـضـًا:

مفاجأة.. تتر “أنا مصر” من إنتاج 2007

أبرز 20 صورة من حفلات رأس السنة

فلاح الفرافرة المزيف: ليس لي علاقة بالزراعة

غرفة في الدوبليكس تثير سخرية مستخدمى فيسبوك

موجز 2015 في 24 رقم

قائمة الأحداث التي شغلت الرأي العام في 2015

بائع الفريسكا.. أخذ المنحة وترك هذه التناقضات

إعلام.أورج يرصد أبرز 93 حدثاً إعلامياً في 2015

عمرو قورة : نسعى للوصول بالنجوم العرب للعالمية

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا