"عيسى" يطالب بإلغاء وزارة "التعاون الدولي" لهذا السبب - E3lam.Com

طالب الكاتب إبراهيم عيسى، بإلغاء وزارة “التعاون الدولي”، في حال استمرت اللهجة السائدة في مصر، تشير إلى وجود مؤامرات دولية.

وأضاف عيسى خلال برنامج “مع إبراهيم عيسى”، على قناة “القاهرة والناس”، : “متقولوش الدول بتتآمر علينا وإلا يجب أن نلغي هذه الوزارة .. المنح والقروض كترت.. فعيب ساعتها القول بأن هناك مؤامرة.. والغرب شاطر وبيشتغل بناء على توجيهات مش زي عمال التراحيل مثلنا يعني يقدر يمنع القروض ويضغط على الاق”.

وتطرق عيسى إلى تصريح سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، التي قالت في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي إنها “سعيدة برفع معدلات نسبة الإنفاق والتنفيذ للقروض والمنح من 9 % إلى 31 % في الفترة التي تولتها”، معلقًا بأن ذلك يعني أن 90 % من المشروعات التي يتم الاقتراض لها لا تنفذ”، بسبب بطئ المؤسسات، وعدم دقة دراسات الجدوى.

وتابع عيسى: “نعم الدولة تقول بأن القروض مازالت في المستوى الآمن.. ولكن إحنا مستوانا الاقتصادي ميخليش الآمن آمن.. أنا أفزع من القروض الخارجية لأن قدامي مفيش استثمارات بتنجح وهناك فشل في جذب الاستثمار.. والكذب بقول غير ذلك عمره قصير”.

وأشار عيسى إلى أن المشروعات العملاقة التي تدشن في مصر، أمدها طويل وإنجازها على المدى البعيد، مضيفًا أن كثرة القرض تُقيد القرار السياسي والاقتصادي، وتابع: “مش هتعرف تقول رأيك كدولة قوية رائدة لأنك ممسوك من إيدك اللي بتوجعك .. والدين زاد والجمايل زادت لأنه مش لسواد عيوننا”.

سألنا هؤلاء الإعلاميين : تحب تستضيف مين في 2016؟

من هو أفضل إعلامي شاب في 2015؟ ‎ للمشاركة اضغط هنـا

حصاد إعلام.أورج لأهم الاحداث في 2015

اقـرأ أيـضـًا:

تفاصيل اغتصاب فتاة 3 سنوات

مفاجأة.. تتر “أنا مصر” من إنتاج 2007

أبرز 20 صورة من حفلات رأس السنة

فلاح الفرافرة المزيف: ليس لي علاقة بالزراعة

موجز 2015 في 24 رقم

قائمة الأحداث التي شغلت الرأي العام في 2015

بائع الفريسكا.. أخذ المنحة وترك هذه التناقضات

إعلام.أورج يرصد أبرز 93 حدثاً إعلامياً في 2015

عمرو قورة : نسعى للوصول بالنجوم العرب للعالمية

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا