عبد الرحيم كمال يحتفل بـ "ظل ممدود" - E3lam.Com

سما جابر

احتفل الكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال بتوقيع المجموعة الأدبية “ظل ممدود” الصادرة عن دار إبداع للنشر والتوزيع، بالمركز الدولي للكتاب مساء أمس الثلاثاء، بحضور عدد من المثقفين والكُتاب، وقام بمناقشة الكتاب خلال الندوة كل من الدكتور شوكت المصري، والكاتب شريف عبد المجيد، والدكتور حمدي النورج.

وسيطرت على الندوة الأجواء الصوفية الملائمة لطبيعة الرواية، وأكد الكاتب عبد الرحيم كمال أن رواية ظل ممدود تمت كتابتها بناء علي رغبة شيخه، وهو حكي صوفي، كما وصف شوكت المصري فصول الكتاب السبعة بأنها رحلة من قلق البدايات وتوترها إلى سكينة المقامات، مضيفا: “في جرأة من الكاتب أنه يحط الأفكار دي في كتاب ﻷسباب كثيرة، لأن دائماً النص الصوفي يورد صاحبه موارد الهلاك”.

أما شريف عبد المجيد فقال: “الكتاب مرتبط باللحظة ومرتبط بالتاريخ والإنسان وهو تصالح مع التراث، وعبد الرحيم مزج بين القصة القصيرة جداً وفي نفس الوقت رجع لتراثنا الحقيقي، والكتاب يصيغ مشكلة العلاقة بين التراث والحداثة وطرق الكتابة، والتجربة الصوفية هي تجربة شخصية وذكية للكاتب، والتجربة بتقول اننا عندنا في تراثنا الصوفي الإنساني والحضاري ما نفخر بتقديمه وعلاجه بالأدوات الحديثة في اللحظة الراهنة”.

ظل ممدود (1)
“ظل ممدود” هو الكتاب الثالث لعبد الرحيم بعد “المجنونة”، و”أنا وأنت وجنة وشهد”، كما له العديد من الأعمال الفنية التي حققت نجاحاً على مدار الأعوام السابقة التي قام بتأليفها، أبرزها “الرحايا” مع الراحل نور الشريف، و”شيخ العرب همام والخواجة عبد القادر ودهشة” مع الفنان يحيى الفخراني، وفيلم “على جنب يا اسطى” مع أشرف عبدالباقي.

كما يُحضر “كمال” حالياً لعملين من المفترض أن يخوض بهما السباق الرمضاني القادم وهما “في بيتنا ونوس” الذي يلعب بطولته يحيى الفخراني ونبيل الحلفاوي، ومسلسل “ولد فضة” الذي يقوم ببطولته عمرو سعد.

ظل ممدود (2)

ظل ممدود (3)

ظل ممدود (5)

ظل ممدود (4)

ظل ممدود (6)

ظل ممدود (7)

ظل ممدود (8)

ظل ممدود (9)

ظل ممدود (10)

مقال جابر القرموطي المحذوف من اليوم السابع

سألنا هؤلاء الإعلاميين : تحب تستضيف مين في 2016؟

حصاد إعلام.أورج لأهم الاحداث في 2015

اقـرأ أيـضـًا:

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

تفاصيل اغتصاب فتاة 3 سنوات

فلاح الفرافرة المزيف: ليس لي علاقة بالزراعة

قائمة الأحداث التي شغلت الرأي العام في 2015

بائع الفريسكا.. أخذ المنحة وترك هذه التناقضات

إعلام.أورج يرصد أبرز 93 حدثاً إعلامياً في 2015

عمرو قورة : نسعى للوصول بالنجوم العرب للعالمية

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا