بعد واقعة "حريق فندق دبي".. هؤلاء أيضا دخلوا السجن بسبب "سيلفي"

فاتن الوكيل

القاعدة المنطقية تقول “ليس كل انحراف جريمة.. ولكن كل جريمة انحراف”، وهو ما يتشابه إلى حد كبير، مع واقعة نشر مصريان صورتهما “السيلفي”، وهم سعداء بحريق فندق “ذي أدرس” في دبي، ليلة رأس السنة الميلادية.

ولكن يبدو أن انحراف “الشماتة” هذا، تُعاقب عليه القوانين الإماراتية، وهو ما اتضح بعد القبض على المصريين، ولم تُعرف حتى الآن العقوبة الحاسمة التي سيتعرضان لها.

وحسب صحف خليجية، مثل جريدة “الرأي” الكويتية، أوضح محامون، أن القانون يعاقب بالسجن المؤقت والغرامة التي لا تقل عن 500 ألف درهم ولا تتجاوز مليون درهم، في مثل هذه الحالات، بالإضافة إلى إبعادهم عن الإمارات.

ac532_9998672628

ولكن هذه لم تكن الواقعة الأولى، التي يودي فيها “السيلفي”، بحرية أصحابه، ويتسبب في اقتيادهم إلى السجن، أو المتاعب الأخرى.

حيث قامت فتاتان بالتقاط “سيلفي مخيف” من أجل نشره والتباهي على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد وقت قصير، قامت الفتاتان بسرقة مبلغ من المال من مطعم، وبفضل السيلفي، أصبح من السهل القبض عليهما.

سيلفي 1

أما جوستن ميلر، من الولايات المتحدة، والذي يبلغ 21 عام، فقام بنشر صورة سيلفي له على الفيسبوك، وهو يحمل بندقية ضخمة، وبعد ذلك بوقت قصير، قام بسرقة أحد البنوك، واستطاع المحققون التعرف على ملامحه بفضل “السيلفي”.

سيلفي 2

شاب آخر يدعى جيس إيه ولد، وجدت صورته “السيلفي”، على جهاز iphone ، وانتشرت على حسابات الشرطة المختلفة في مواقع التواصل الاجتماعي، وتبين انه لص، وألقي القبض عليه بسهولة بعد ذلك، بسبب الصورة.

سيلفي 3

أما هذان اللصان، فقاما بالتقاط صورة “سيلفي” لهما باستخدام جهاز iphone مسروق، متباهين بمبلغ المال الذي في أيديهما، ولكن كان من السهل على صاحب الجهاز المسروق أن يتتبعهما بسبب تطبيق icloud المثبت عليه، مما تسبب في القبض عليهما.

سيلفي 4

بينما قام هذا اللص الغبي، بالتقاط “سيلفي”، بعد أن قام بسرقة أحد المنازل، لكنه قام عن طريق الخطأ بإرسال الصورة إلى بريد أحد اصدقاء صاحب المنزل، الذي قام بدوره بإبلاغ الشرطة، وتم إلقاء القبض على اللص.

سيلفي5

المغنية “ريهانا” قامت بالتقاط سيلفي، مع حيوان محمي ومهدد بالانقراض، يسمى “سلوروليس”، خلال زيارتها إلى تايلاند، وقامت بنشرها على instgrama، وبعدها قامت السلطات بفتح تحقيق واعتقال شخصين بتهمة السماح للسياح بالتقاط صورًا مع هذا الحيوان.

سيلفي 6

ومن الواضح أن معظم “جرائم السيلفي”، التي يتعرض أصحابها لمسائلة قانونية، تكون بسبب الرغبة في التباهي، على مواقع التواصل، بخلاف “الشماتة”، التي ظهرت على وجه المصريين، أصحاب سيلفي “فندق دبي”.

واقعة أخرى، ذكرها موقع ديركت انفو الفرنسي، حيث أوضح أن السلطات الإيطالية ألقت القبض على شخصين، أحدهما تونسي وآخر مغربي، بتهمة الإتجار بالمخدرات، بمساعدة صورة سلفي نشرها أحدهما وفي خلفيتها مبالغ كبيرة من المال.

وقال الموقع نقلا عن مصادر إعلامية إيطالية إنه تم فتح تحقيق حول مصادر تلك الأموال التي ظهرت بصورة سيلفي للشاب التونسي وصديقه الايطالي.

صورة 7

أما هذا الشاب الأمريكي، الذي أراد ان “يتباهى” عن طريق “سيلفي”، يظهر وقفته الخطرة، فقامت الشرطة الأمريكية بإلقاء القبض عليه، وايداعه في أحد سجون الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب التقاطه صورة سيلفى خطيرة فوق أحد الجسور، ووجهت له تهمة ” “فعل خطر بدون مبالاة”.

صورة 8

اقـرأ أيـضـًا:

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

تفاصيل اغتصاب فتاة 3 سنوات

بائع الفريسكا.. أخذ المنحة وترك هذه التناقضات

إعلام.أورج يرصد أبرز 93 حدثاً إعلامياً في 2015

عمرو قورة : نسعى للوصول بالنجوم العرب للعالمية

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا