"فيتو" تروج لسلفي مغمور على جثث النجوم

سما جابر

عقب الإعلان عن وفاة الفنان حمدي أحمد في الساعات الأولى من صباح الجمعة، فوجئ مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بتصريح غريب على لسان أحد شيوخ الدعوة السلفية غير المعروفين إعلامياً، والذي يقول أن الترحم على الممثلين لا يجوز، هذا التصريح الذي قوبل بهجوم شديد من قِبل البعض، كان قد نشره موقع “فيتو” بعد الإعلان عن خبر الوفاة بنصف ساعة تقريباً، وتناولته عدد من المواقع الإخبارية بعدها مؤكدين أن صاحب الفتوى، سامح عبد الحميد، الناشط السلفي، وعضو الدعوة السلفية قالها في تصريحات صحفية، بالرغم من أنه قالها عبر حسابه الشخصي على فيس بوك.

vvee (1)

إلا أن بعد أن انتشرت الفتوى وأثارت الجدل نفى “عبد الحميد” المحسوب على الجماعة السلفية الخبر المنشور، قائلاً أن “فيتو” تكذب، مستشهداً بـ “البوست” الأصلي على حسابه والذي قال فيه: “الترحُّم على الفنانين..!!، منذ متى كان هذا سلوكنا من موتى الفنانين..؟، وما هي المصلحة المرجوة من ذلك..؟، يا أخي ترحَّم عليه في سرك وليس في الفيس بوك..، طيب كنت وضَّح مدى فساد وإفساد هذا الممثل ثم ترحَّم عليه..، نشر هذه الترحمات على العام رُبما يُهوِّن عند الناس الجرائم الشرعية والأخلاقية التي اقترفها هؤلاء الممثلون ، وتغر الكثيرين وتشجعهم على مشاهدة الأفلام.. ، هل سمعتَ درسًا لأحد مشايخنا يحضك على الترحم على الممثلين على العام..؟ ، هؤلاء الممثلون أظهروا الفسق وجهروا به وتسببوا في تعليم وبث محرمات وموبقات وتحبيب في الآثام والضلالات الكثيرة.. ، والمفروض أن تُحذر منهم وتنهى عن اتباع سلوكهم..”، ليزيد من الطين بلة، فهو غالباً من الذين يقرأون عنوان الموضوع دون قراءة الخبر نفسه.. وغالباً أيضاً هو من الأشخاص التي لها وجهات نظر متناقضة حول نفس الموضوع، فهو رأى أن الترحم على الممثلين في العلن وعلى الفيس بوك حرام، بينما في السر لا توجد مشكلة، كذلك عندما يترحم المرء على أي من الممثلين يجب أن يذكر مدى فسق وموبقات هؤلاء!!!

vvee (4)

أما “فيتو” التي نشرت خبراً عن شخص ليس لديه أي رصيد سوى تصريحات إعلامية جدلية إلى حد ما، مأخوذ معظمها من حسابه على “الفيس بوك”، وأنه عضو بالدعوة السلفية كغيره من الكثيرين المجهولين، وهو نفسه الشخص الذي تبرأ منه الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، قائلاً أنه لا يمثل الحزب وليس له وضع في كيانه، مشددًا على أن الحزب غير مسئول عن تصريحاته، لم تكن تلك المرة الأولى التي تهتم فيها “فيتو” بأخباره أكثر من باقي المواقع الأخرى التي تنقل عنها، حيث نشرت تصريح عنه بتاريخ 3 يناير بعنوان “مساندة مصر للسعودية في مواجهة إيران ضرورة”، وخبر أخر في 4 يناير بعنوان “عضو بالدعوة السلفية يطالب بمحاكمة القمني بتهمة الخيانة” وفي سبتمبر 2015 نشرت خبراً بعنوان “ناشط سياسي يطالب بإجراء اختبار سياسي لجميع مرشحي الانتخابات البرلمانية”

vvee (2) vvee (3) vvee (5)

اقـرأ أيـضـًا:

30 صورة من عزاء ممدوح عبد العليم

النهار اليوم تنفرد بأول صورة لمنفذ هجوم الغردقة

11 شخصية بارزة في مشوار حمدي أحمد

10 ملاحظات حول دفاع محافظ السويس عن تصريحات “الصواريخ والرياح”

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

بعد واقعة “حريق فندق دبي”.. هؤلاء أيضا دخلوا السجن بسبب “سيلفي”

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

إعلام.أورج يرصد أبرز 93 حدثاً إعلامياً في 2015

عمرو قورة : نسعى للوصول بالنجوم العرب للعالمية

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا