اليوم.. نظر دعوى عكاشة لغلق 62 فضائية - E3lam.Com

تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار أحمد الشاذلى نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الأحد، الدعوى التى أقامها توفيق عكاشة، والمطالبة بإغلاق 62 قناة.

كان خالد سليمان، المستشار القانونى لشبكة تليفزيون “الفراعين”، قد أقام دعوى قضائية، حملت رقم 39928 لسنة 69 قضائية، طالبت بغلق القنوات الفضائية المخالفة التى تضر بالاقتصاد المصرى.

وتشمل الدعوى إغلاق 62 قناة فضائية غير مرخصة، منها 52 قناة للأفلام تضر التراث السينمائى المصرى، و10 قنوات تابعة لتنظيم الإخوان تبث سمومها تجاه مصر، وتحرض على إسقاط البلاد، كما جاء بالدعوى.

وكانت غرفة صناعة الإعلام، قد قررت منع عكاشة من الظهور على كافة الفضائيات التابعة لها، أو إذاعة أو نشر أي أخبار هو طرفًا فيها، ومقاطعة التغطية الإعلامية التي يشارك فيها لمدة 3 أشهر، لمخالفته مدونة السلوك المهني لضبط الأداء الإعلامي الصادرة عن الهيئة التنسيقية للإعلام المصري المتمثلة في، “اتحاد الإذاعة والتلفزيون، والهيئة العامة للاستعلامات، ونقابة الصحفيين، ونقابة الإعلاميين – تحت التأسيس، وغرفة صناعة الإعلام”.

كما أصدرت المنطقة الإعلامية الحرة بيانًا حول مخالفات قناة الفراعين، وأوقفت برنامج “مصر اليوم” الذي يقدمه توفيقعكاشة، كما منعت ظهروه على الفضائيات خلال مدة الإيقاف.

اقـرأ أيـضـًا:

30 صورة من عزاء ممدوح عبد العليم

النهار اليوم تنفرد بأول صورة لمنفذ هجوم الغردقة

11 شخصية بارزة في مشوار حمدي أحمد

10 ملاحظات حول دفاع محافظ السويس عن تصريحات “الصواريخ والرياح”

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

بعد واقعة “حريق فندق دبي”.. هؤلاء أيضا دخلوا السجن بسبب “سيلفي”

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

إعلام.أورج يرصد أبرز 93 حدثاً إعلامياً في 2015

عمرو قورة : نسعى للوصول بالنجوم العرب للعالمية

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا