أربع ملاحظات للحديدي على جلسة البرلمان الأولى - E3lam.Com

فايزة أحمد

أبدت الإعلامية لميس الحديدي، بعض الملاحظات على الجلسة الإجرائية لمجلس النواب، قائلةً: “إن المجلس يحتاج الكثير من الانضباط والالتزام من قِبل نوابه الذين خرجوا عن الأعراف التشريعية والقانونية، وأحدثوا الكثير من الهرج والمرج”، مُضيفةً: “المجلس النهاردة كان فيه دوشة كتير أوي، ومشادات وخناقات بدون داعي”.

وأوضحت الحديدي، خلال برنامجها “هنا العاصمة” المُذاع عبر فضائية (cbc) مساء اليوم الأحد، أن هذا الضجيج المبالغ فيه الذي وقع داخل البرلمان كان سببه عدد النواب الكبير الذي حفل بهم مجلس النواب هذا العام، مُشيرة إلى أن البرلمان الحالي هو أكبر البرلمانات المصرية من حيث عدد نوابه.

وأضافت، أن أعداد المقاعد داخل ساحة قاعة المجلس لم تستوعب أعداد النواب الكبير، فكان لباقي النواب أن يجلسوا في شرفات القاعة، مما جعل صوتهم صعب الوصول إلى رئيس الجلسة، فما كان لهم سوى يرتفعوا بأصواتهم، لتُخلق حالة من الضجيج الكبير داخل المجلس، وطالبت بضرورة توفير مقاعد داخل القاعة لتستوعب أعداد النواب بأكملهم.

وأشارت مُقدمة برنامج “هنا العاصمة”، إلى أن المجلس يفتقر إلى التنظيم الحزبي الذي عادة ما يخلق نوعاً من الانضباط داخل المجالس التشريعية، مثلما كان يخلقه الحزب الوطني “المنحل”_الحزب الحاكم إبّان نظام حسني مبارك_، كما كان يخلقه حزب “الحرية والعدالة”_ الحزب الحاكم إبّان حكم الإخوان المسلمين، مُضيفةً: “ائتلاف دعم الدولة معظم نوابه حديثو العهد بالأعراف البرلمانية، وتسببوا في كثير من الضجيج داخل المجلس”.

وطالبت الإعلامية لميس الحديدي، اللواء سيف اليزل، بضرورة الاجتماع بنواب الائتلاف، لتوجيه التعليمات إليهم لضبط الإيقاع داخل المجلس، مؤكدة أن المجلس لن ينجز أيّ شيء على أرض الواقع إذا لم ينضبط الجميع، ويلتزموا بالتعليمات والأعراق البرلمانية.

واستنكرت الحديدي، خروج بعض النواب عن القسم، واستخدمهم ألفاظاً غير لائقة داخل المجلس، قائلةً: “فيه نواب خرجوا عن النص علشان ثورة يناير مش على هواهم، بعد ما العالم كله أشاد بثورة يناير لسه في ناس عندنا مش عاوزة تعترف بها، عاوزين نتخطى الحاجات الصغيرة دي”، وأضافت “معظم الخروج عن النص النهاردة كان مثابة استعراض قوة وعمل “شو” إعلامي مش أكتر”.

واستنكرت الإعلامية لميس الحديدي، قيام بعض النواب بالحديث عبر التليفونات المحمولة داخل المجلس، وقيام البعض الآخر بالتقاط الصور “السيلفي”، قائلة: “اللي بيحصل دا عيب أوي وإهانة للشعب والأمة كلها”.

اقـرأ أيـضـًا:

سهير رمزي تكشف تفاصيل محاولة اغتصابها

30 صورة من عزاء ممدوح عبد العليم

10 ملاحظات حول دفاع محافظ السويس عن تصريحات “الصواريخ والرياح”

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

بعد واقعة “حريق فندق دبي”.. هؤلاء أيضا دخلوا السجن بسبب “سيلفي”

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

إعلام.أورج يرصد أبرز 93 حدثاً إعلامياً في 2015

عمرو قورة : نسعى للوصول بالنجوم العرب للعالمية

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا