ترشيد الانفاق يصل "الجزيرة امريكا" - E3lam.Com

أعلنت شبكة الجزيرة الإعلامية اليوم عن نيتها إغلاق قناة الجزيرة أمريكا بنهاية شهر أبريل المقبل.

و تنوي الشبكة القطرية الإتجاه إلي تقديم المحتوى الالكتروني لمستخدميها و الخروج التدريجي من السوق الأمريكية، مع نية الإعلان عن مزيد من التفاصيل خلال الأشهر القادمة.

و أوضحت الشبكة القطرية في بيانها أن المنافسة في السوق الأمريكي للإعلام تتطلب تكاليف عالية، و هو ما لم يعد من الممكن إستمراره لتقرر الجزيرة وقف أعمالها في امريكا .

و بدأت الجزيرة أمريكا إرسالها عام 2013 و أتخذت من ولاية نيويورك مقر رئيسي لها مع الإنتشار في 12 مدينة أمريكية أخرى، إلا ان بحسب تقرير لصحيفة واشنطن تايمز الأمريكية، لا يتجاوزعدد مشاهدى القناة في وقت الذروة بالفترة المسائية الـ30 الف شخص داخل الولايات المتحدة الأمريكية ، بالرغم من وصول بث القناة لـ60 مليون منزل أمريكي.

الجدير بالذكر ان قناة الجزيرة امريكا واجهت عدة إنتقادات تتعلق بعدم المهنية من وسائل الإعلام الأمريكية، و بخاصة بعد الخطأ المهني الفادح الذي وقعت فيه الاسبوع الماضي بعد إذاعة برنامج وثائقي تحدث عن قيام بعض لاعبي دوري كرة القدم الأمريكي بتعاطي ادوية منشطة، دون الإستناد إلي مصادرموثوقة، بعد قيام أحد الشهود في البرنامج بإبلاغ القناة بتراجعه عن رأيه الذي قاله، و بالرغم من ذلك صممت القناة علي إذاعة البرنامج متضمنًا شهادته، مما أدى إلي قيام بعض اللاعبين بمقاضاة القناة، التي لن تستمر في العمل بأمريكا طويلًا أى كان الحكم الذي ستصدره ضدها المحكمة.

اقـرأ أيـضـًا:

١٥ مصدر قوة لـ”باب الليل” الحاصلة على جائزة ساويرس

جابر القرموطي يكتب: أن تكون بلا شلة تحميك!

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

بعد واقعة “حريق فندق دبي”.. هؤلاء أيضا دخلوا السجن بسبب “سيلفي”

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا