خناقة مسجد في 2013 ..مثار للجدل في 2016 - E3lam.Com

هبة سمك

على الرغم من مرور الكثير من الوقت على بعض الوقائع، إلا أنها أحيانا تطفو على السطح، وتصبح مسارا لحديث البعض،  ويرجع السبب في الغالب إلى غرابة تلك الأحداث، أو وقوعها لأول مرة .

وهو ما حدث مع خبر عن إصابة 18 شخصا في مشاجرة على الوقوف بالصف الأول في مسجد ببنى سويف، وعلى الرغم من أن تاريخ الخبر يعود إلى 2013 ..إلا أنه في 2016 تحدث الكثير من رواد المواقع عن الواقعة على إعتبارها حادثة جديدة، بدون تدقيق من تاريخ نشر الخبر.

حيث نشر الدكتور خالد منتصر، الخبر على حسابه الخاص على تويتر ، وتفاعل الكثير من متابعيه مع الخبر، ومنهم رغدة السعيد خبيرة لغة الجسد، وبدأوا في التعليق عليه بشكل ساخر.

20160116052358 (1)

وبالبحث عن أصل الخبر، تبين أن الخبر نشر على ثلاث مواقع هى الشروق، وموقع صدى البلد، بتاريخ 12 يناير 2013، وبوابة الأهرام، بتاريخ 13 يناير، واختلفت حصيلة المصابين ما بين 15 إلى 19 مصاب.

الاهرام

أما عن تفاصيل الواقعة، فهى مشاجرة نشبت بين عائلتين في قرية “قمن العروس” ببني سويف، بسبب أولوية الوقوف في الصف الأول في الصلاة بقرية، وتمت إحالة المصابين وقتها إلى مستشفى الواسطي المركزي للعلاج.

كان اللواء أحمد شعراوي، مدير أمن بني سويف، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة الواسطي، يفيد بوقوع مشاجرة بالأيدي والشوم بين عائلتين هما عائلة “الشرفاء” وعائلة “أبو هجار” بقرية “قمن العروس” مركز الواسطي ببني سويف. وتم تحرير محضر بالواقعة برقم 718 لسنة 2013 جنح الواسطي، وأخطرت النيابة للتحقيق في الواقعة.

اقـرأ أيـضـًا:

نائب لتامر أمين: بعشق تراب رجلين سعادتك

١٥ مصدر قوة لـ”باب الليل” الحاصلة على جائزة ساويرس

جابر القرموطي يكتب: أن تكون بلا شلة تحميك!

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

بعد واقعة “حريق فندق دبي”.. هؤلاء أيضا دخلوا السجن بسبب “سيلفي”

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا