خالد صلاح: الدستور خلى البرلمان "يكلفت" القوانين - E3lam.Com

علق الإعلامي خالد صلاح، على مهلة الـ 15 يوم، الممنوحة للبرلمان، لمناقشة القوانين التي أصدرت بعد إقرار الدستور، وقبل انتخاب البرلمان، حيث قال بأن “الدستور خلى البرلمان يكلفت القوانين”.

وأكد صلاح، خلال حلقة جديدة من برنامج “آخر النهار”، على قناة “النهار”، أن البرلمان وقع في “مشكلة مكركبة”، مشيرًا إلى أنهم إذا رفضوا القوانين “هندخل في مشكلة دستورية طاحنة ويمكن أن تودي إلى حل البرلمان والانتخابات الرئاسة وهو ما لا نرضاه لبلدنا”.

وأضاف صلاح، أن أعضاء البرلمان “تحلوا بالحكمة”، لذلك يوافقون على القوانين، ولكنه تساءل حول الحكمة من تحديد مهلة 15 يوم فقط، كما تساءل عن موقف النائب الذي رفض القسم على الدستور، إلا بعد استثناء دباجته، لاعترافها بثورة 25 يناير، ووعد بالإجابة على هذه التساؤلات، خلال استضافة الشاعر سيد حجاب، الذي كتب دباجة الدستور.

وفي نفس السياق، أشار صلاح إلى أن شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، سيقف أمام البرلمان، خلال أيام، لإلقاء خطاب الحكومة، متعجبًا من استمرار بعض الأسماء محل الخلاف، داخل الوزراة، مشيرًا إلى أن الحكومة تراجعت عن تغيير بعض أعضاء الحكومة، بعد أن كانت هناك أنباء مؤكدة حول تغيير وزاري.

وتابع صلاح، موجهًا حديثه لشريف إسماعيل: “هل في دراسة عندك مين الوزراء اللي بيشتغلوا ومين لا؟ ومن مراقبتنا للوزراء.. فإن وزراء المجموعة الاقتصادية بالتحديد مستواهم مش ولابد.. لا نشكك في النوايا ولكن في الأداء”.

كما انتقد صلاح عدم تنفيذ العديد من المشروعات التي تم الاتفاق عليها، خلال المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ قائلا: “اطلع قولي ايه هي المشاريع التي نُفذت منذ مؤتمر شرم الشيخ ما عدا المشروعات التي وقعها الرئيس السيسي بنفسه مع شركة سيمنز؟”، ودلل صلاح على ذلك بأن الرئيس السيسي وجه الرقابة الإدارية لإنهاء المشكلات التي تواجه المستثمرين.

اقـرأ أيـضـًا:

منى الشاذلي تستضيف “رباطية” عمرو قورة

نائب لتامر أمين: بعشق تراب رجلين سعادتك

١٥ مصدر قوة لـ”باب الليل” الحاصلة على جائزة ساويرس

جابر القرموطي يكتب: أن تكون بلا شلة تحميك!

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

بعد واقعة “حريق فندق دبي”.. هؤلاء أيضا دخلوا السجن بسبب “سيلفي”

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا