أحمد موسى يعلن عن اكتشاف مصدر جديد للمياه في مصر - E3lam.Com

أكد الإعلامي أحمد موسى، على أن وزارة الري اكتشفت مصدراً جديداً من المياه الجوفية في محافظة المنيا، حيث يصل عمقه (1400متراً) تحت الأرض، ليكفي حاجة البلاد من المياه، وذلك للاستصلاح نحو (100) فداناً ضمن مشروع المليون ونص المليون الفدان الذي أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، سابقاً، مُشيراً إلى أن هذا المصدر سينتج نحو (500) بئراً من المياه الجوفية سيتم الانتهاء منهم خلال العام الجاري، وذلك للبدء في استصلاح الأراضي بصحراء المنيا.

وأكد موسى، خلال برنامجه “على مسئوليتي” المُذاع عبر فضائية “صدى البلد” مساء اليوم الاثنين، على أن هذا المخزون من المياه الجوفية سيغني مصر عن مياه النيل لمدة سنوات عديدة قادمة، لاسيما وأنه تجري عمليات التجهيز لهذه الآبار على قدم وساق، لافتاً إلى أن الوزارة وفرت جميع المعدات والآلات لإنشاء بئر خلال (10) أيام، ذلك بدلاً من بئر كل شهرٍ.

وأضاف: “المنيا من ضمن ست محافظات بيتم استصلاحهم والتنقيب في أعماقهم عن مياه جوفيه، لبدء مشروع المليون ونص فدان اللي وعد به السيسي، ولسه هيكون فيه خير كتير منتظر المصريين”، مُتابعاً: “المياه دي هتساعدنا نزرع على الأقل 300 ألف فدان، من كل المحاصيل اللي عاوزينها، ودا هيخلنا منستوردش أيّ حاجة من الخارج، وهيكون عندنا اكتفاء ذاتي بمحاصيلنا”.

وأشار مُقدم برنامج “على مسئوليتي”، إلى أن كاميرا “صدى البلد” كانت الكاميرا الوحيدة التي شهدت هذا الاكتشاف مع الدكتور حسام المغازي، وزير الري، اليوم، مُعلقاً: “هنفضل دايماً موجدين في كل مكان فيه اكتشاف خير للمصريين وعمرنا ما هنتوقف عن إظهار الإيجابيات أبداً”.

واستنكر تكذيب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي هذا الخبر والسخرية منه، دون معرفة التفاصيل أو التأكد من صحة الخبر أو عدمه، قائلاً: “دول مش عاوزين الخير لمصر.. دول بيركزوا على السلبيات بس”.

طالب الإعلامي أحمد موسى، مُشاهديه بضرورة الوقوف بجانب رئيس الجمهورية ودعمه، وعدم الاكتراث بالشائعات التي يطلقها الكثيرون، للنيل من أمن واستقرار البلاد، مُضيفاً:” اقفوا جانب السيسي ورجال الشرطة دول ما بينموش علشان يحمونا وعلشان يفكرولنا في مستقبلنا”.

نرشح لك: نقابة الصحفيين عن إحالة موسى “للتأديب”: مش عاوزين فوضى

اقـرأ أيـضـًا:

منى الشاذلي تستضيف “رباطية” عمرو قورة

نائب لتامر أمين: بعشق تراب رجلين سعادتك

١٥ مصدر قوة لـ”باب الليل” الحاصلة على جائزة ساويرس

جابر القرموطي يكتب: أن تكون بلا شلة تحميك!

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

بعد واقعة “حريق فندق دبي”.. هؤلاء أيضا دخلوا السجن بسبب “سيلفي”

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا