رمضان يستدرج بائع "سماعات غش" على الهواء

قام الإعلامي خيري رمضان، بإجراء اتصالاً هاتفياً بإحدى الشركات التي روجت لإعلان عن أجهزة تساعد الطلاب على الغش داخل لجان الامتحانات، قائلاً:” أنا هعمل معاكم تجربة دلوقتي على الهواء تشوفوا مدى التدهور وفساد الضمائر اللي وصلنا له”.

واستطاع رمضان، خلال برنامجه “ممكن” المُذاع عبر فضائية cbc اليوم الخميس، أن يستوضح من احد عملاء الشركة عبر اتصالاً هاتفياً على الهواء، عن طريقة عمل هذه الأجهزة، وكيفية تشغيلها، بالإضافة إلى مكان بيع هذه الأجهزة، ليغلق رمضان الهاتف، مطالباً وزارة الداخلية بضرورة إلقاء القبض على مسئولي هذه الشركة قائلاً:” بلاغ رسمي اهوه عالهوا بالعنوان، والتفاصيل المملة”.

واستنكر رمضان، عدم تواجد رقابة على مواقع التواصل الاجتماعي لملاحقة هذه الشركات التي تروج لنفسها بوضوح، مُضيفاً “يحدث في مصر الآن أجهزة الغش بتتباع على عينك يا تاجر من غير أي رقابة.. الناس دي بتقول أنا بدمر مستقبل الشباب عيني عينك ومحدش هيقدر يعملي حاجه”.

وتابع مُقدم برنامج “ممكن”، مصر اللي بتحلم تتقدم وبتعمل مشروعات واتفاقيات علشان ترتقي بيتباع فيها أجهزة للغش.. بتفسد مستقبل مصر”، متسائلاً: “الناس دي جايبة الجرأة دي منين؟.. إيه فساد الضمائر وفساد العقول دا؟”.

وأضاف “الناس اللي بتقبل تبيع الأجهزة دي إزاي يقبلوا يأكلوا ولادهم من مال حرام.. دا مال حرام”، مطالباً بضرورة تحرك من الأجهزة الأمنية لملاحقة هؤلاء الأشخاص الذين يقومون بالترويج لهذه الأجهزة ويبيعونها للطلاب المصريين.

وأشار الإعلامي خيري رمضان، إلى أن عقوبة الغش في مصر هي الحرمان من الامتحانات لمدة، بينما تصل عقوبات الغش في دولة الصين إلى السجن من ثلاث سنوات إلى سبع سنوات، مطالباً الدولة بضرورة سن تشريعات حاسمة وحازمة لمواجهة هذه الظاهرة والحد منها.

يذكر أن برنامج “ممكن” يُذاع عبر فضائية CBC)) في يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ9مساءً، ويرأس تحرير البرنامج شريف بديع النور، ويخرجه عمرو عبد العزيز.

اقـرأ أيـضـًا:

محمد عبد الرحمن يكتب : القاسم المشترك بين إيهاب طلعت ومحمد مرسي

ثلاثة إعلاميين في ثلاجة mbc مصر

وزير الداخلية لشريف عامر: تليفونك مش متراقب

بوسي تعترف بإدمان نور الشريف

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا