عبد الفتاح: الاحتجاجات "وسعت أوي" في تونس - E3lam.Com

قال الدكتور معتز بالله عبد الفتاح في حلقة اليوم من برنامجه “90 دقيقة” الذي يذاع على المحور الفضائية إن الاحتجاجات التي تخلف خرابًا و تدميرًا للمنشئات “ليست سلمية”، و تابع “الاحتجاجات وسعت أوي “، مضيفاً “تونس كان بيضرب بيها المثل بين دول الربيع العربي ” .

و في السياق ذاته ، قالت الصحفية التونسية صباح توجابي في اتصال هاتفي مع عبد الفتاح أن الحكومة فرضت حظر التجوال على الشارغ التونسي من الثامنة مساءً حتى الخامسة فجراً إثر تصاعد أعمال العنف ، وأضافت ” منذ الأمس خرجت الإحتجاجات عن مسارها السلمي.. وتعرضت العديد من المنازل و المحال التجارية للنهب و السرقة علاوة على الإعتداء على رجال الأمن”.

وأكدت صباح على أن الرئيس طالب الشباب بالتريث حتى تتمكن الحكومة من توفير فرص عمل للشباب في المحافظات المهمشة التى يشكو شبابها من بطالة طالت ” على حد قولها .

وأضافت “تونس تشهد توافق لم يسبق له مثيل بين الإسلاميين و العلمانيين بعكس دول الربيع العربي”.

وأعربت توباجي عن تمنيها أن تكون هذه الفترة مجرد كبوة تمر بها تونس، ، وتابعت بأن تصريحات الساسة على مواقع التواصل الإجتماعي تشير إلى أن هناك أيد خفية هي اليى تهدد أمن تونس القومى.

ومن جانبه ، استنكر عبد الفتاح أن يكون سبيل الشباب للمطالبة بحقوقهم بهذا القدر من الهمجية و الفوضى ، وأضاف “الشباب لايقدر حجم المخاطر التى تهدد المنطقة بالكامل”.

يذكر أن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، قد قال مساء اليوم الجمعة، إن “هناك أياد تخريبية خبيثة دخلت لاشعال الاحتجاجات وتحويلها إلى أعمال شغب من بينها داعش”، مؤكدًا أن “تونس عودها قوي وصلب من الجيش والأمن والحرس”.

وأضاف: “سنعمل على تطبيق قانون الطوارئ بمرونة ولكن بمنتهى الجدية”، وأكد على مطالبته للحكومة بتقديم مشروع لحل مشكلة البطالة، مشيرًا إلى ان تونس مستهدفة في أمنها واستقرارها.

وتابع السبسي : “قررنا فرض حظر التجوال بسبب الاعتداء على المنشآت العامة والخاصة من قبل المخربين.. والأمن لم يطلق رصاصة واحدة لمواجهة التحركات الاجتماعية الحالية”.

وأكد السبسي على أن “تونس بخير وستواصل مشروعها الديمقراطي”، وأضاف: “اطمئن جميع التوانسة بأن هناك قوات من الجيش والشرطة ساهرة على أمنهم”،

وأشار السبسي إله أنه يتابع عن قرب “كافة الجهود التى تبذل من جانب قوات الأمن للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين”، مؤكدًا أن “تونس ستواصل خطاها من أجل الحرية والكرامة لكل التوانسة”.

يذكر أن الحكومة التونسية، قد فرضت اليوم الجمعة، حظرًا للتجول يبدأ من الساعة الثامنة مساءً، وحتى الخامسة فجرًا، لمواجهة الاحتجاجات التي تطورت إلى أعمال شعب وحرق للمنشآت.

اقـرأ أيـضـًا:

محمد عبد الرحمن يكتب : القاسم المشترك بين إيهاب طلعت ومحمد مرسي

ثلاثة إعلاميين في ثلاجة mbc مصر

وزير الداخلية لشريف عامر: تليفونك مش متراقب

بوسي تعترف بإدمان نور الشريف

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا