خناقة بين وزير التعليم ولميس الحديدي

نشبت خناقة بين الإعلامية لميس الحديدي، والدكتور الهلالي الشربيني، وزير التعليم، خلال مداخلته الهاتفية لبرنامج “هنا العاصمة” المُذاع عبر فضائية (cbc) مساء اليوم الاثنين، وذلك على خلفية تخصيص الوزارة أراضي الدولة لأصحاب القطاعات الخاصة لبناء مدارس عليها دون تحديد جدول زمني لذلك.

وقال الشربيني، إن الوزارة ليس منوط بها تحديد جدول زمني في الوقت الراهن، إلاّ عقب الانتهاء من دراسة المشروع وعرضه على الحكومة، ومن ثم عرضه على مجلس النواب لمناقشته، وعقب ذلك سوف يتم تحديد الجدول الزمني لذلك، لتقاطعه الحديدي، “ياسيادة الوزير إحنا بقالنا سنين كتير بنسمع الكلام دا .. عاوزين تنفيذ.. التنفيذ هيكون أمته بقي”.

وعلق االشربيني، قائلاً: “يا مدام لميس سيبيني أوضح لحضرتك الموضوع انتي عاوزه تتخنقي من غير ما أتكلم اتخنقي براحتك.. أنا برد وحضرتك مش عاوزه تسمعي”، لترد الحديدي عليه ” ما هو يا سيادة الوزير كلام حضرتك كلام تقليدي واتقال كتير وسمعته سبعين مرة ومفيش أي إنجازات على أرض الواقع”.

وأوضحت الحديدي، ” الوزارة قالت هتدي الأراضي للقطاع الخاص وهترقبه بس .. طيب ليه التأخير.. الإجراءات والروتين دا اللي بيطفش المستثمرين”، ليعلق وزير التعليم قائلاً :”يا فندم أنا بقولك أن الوزارة عاوزه تبني (4000) مدرسة خلال سنتين، وهيكون منهم جزء للقطاع الخاص لكن البرلمان لازم يناقشه في الأول”.

وردت مُقدمة برنامج “هنا العاصمة”، “ما دي إجراءات روتينية.. وكلام حضرتك مفهوش أي مواعيد.. هنفضل نلف وندور ومفيش معلومة واضحة ببتقالنا”، ليرد وزير التعليم منفعلاً : “أنا مبلفش ولا بدور . .أنا مش مسئول عن تحديد مواعيد الوزارة والبرلمان مسئولين عن المواعيد”.

واختتمت الإعلامية لميس الحديدي، الحوار قائلةً :” هنفضل نلف في دواير مفرغة وإجراءات روتينية لحد ما المستثمرين يهربوا مننا والاقتصاد بينهار”، مُشيرةً إلى أن البرلمان سيعوّل عليها خلال الفترة القادمة لتسريع من هذه الإجراءات، إنقاذاً للاقتصاد الذي يتدنى يوماً عن الآخر.

يذكر أن برنامج “هنا العاصمة” يُذاع عبر فضائية CBC)) من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ9 مساءً، وترأس تحرير البرنامج فهيمة أحمد، ويخرجه محمد عاطف.

اقـرأ أيـضـًا:

إعلام 25يناير مشاهد باقية‬

لهذا السبب.. هاجم تليمة أبو تريكة

أبو تريكة يكشف عن وصيته لأول مرة

عدد قياسي من النجوم في حفل إطلاق osn يا هلا سينما

محمد عبد الرحمن يكتب : القاسم المشترك بين إيهاب طلعت ومحمد مرسي

ثلاثة إعلاميين في ثلاجة mbc مصر

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا