كمال: نهاية الجزيرة قربت

علق الإعلامي أسامة كمال، على رفع شبكة “الجزيرة” القطري دعوى قضائية ضد مصر أمام المحكمة الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية، لمنعها من بث إرسالها في مصر، قائلاً :” الجزيرة هتكسب الدعوى القضائية بتاعتها دي لو احنا مأخدناش بالنا.. وجهزنا كل الردود على الاتهامات اللي بتدعيها ضد مصر”.

وأشار كمال، خلال برنامجه “القاهرة 360” المُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” اليوم الخميس، إلى أن الجزيرة تمتلك جيوش من المحاميين الذين لديهم خبرة كبيرة في هذا النوع من القضايا، كما يمتلكون الرأي العام الدولي، لاعتمادهم على تشويه النظام المصري باستمرار، لافتاً إلى أن القناة بدأت في بث تقارير قمع الحريات في مصر منذ عزل محمد مرسي، الرئيس الأسبق، وذلك لتأييد موقفهم ودعوتهم القضائية ضد السلطات المصرية.

واعتبر كمال، صمت الجانب المصري تجاه هذه الدعوى بمثابة تقوية لموقف الجزيرة، وهو ما يسهل عليها كسب دعواها ضد مصر، مُضيفاً “لو الجزيرة كسبت الدعوى دي مصر هتكون في موقف خطير لا تُحسد عليه”.

وطالب السلطات المصرية بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه هذه الدعوى، لإثبات صحة موقف مصر القانوني، مُعلقاً “مش هنفضل قاعدين نتفرج لحد ما يكسبوا دعواهم.. ونتفاجأ أن الجزيرة فتحت تاني في مصر”.

وأكد مُقدم برنامج “القاهرة 360″، على أن نهاية الجزيرة اقتربت، لمرورها بأزمة اقتصادية حالية عصفت بالكثير من العاملين بها، وذلك لمرور دولة قطر بأزمة اقتصادية واضحة، وهو ما جعل النظام القطري يقلل من الأموال التي كانت تعتمد القناة عليها في عملها، مُشيراً إلى أن اعتماد النظام القطري على الجزيرة سابقاً في بث جميع رسائله جعل هذه القناة أقوى من النظام نفسه، وما هو ما قضت عليه الأزمة المالية التي تمر بها قطر حالياً.

يذكر أن برنامج “القاهرة 360” يُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” في أيام الخميس والجمعة والسبت فقط من كل أسبوع في تمام الساعة الـ10مساءً، ويرأس تحرير البرنامج أيمن عواد، ويخرجه منال السويدي.

اقـرأ أيـضـًا:

15 صورة من حفل النهار 2016

أشهر 5 فيديوهات لمراسل أبلة فاهيتا

إعلام 25يناير مشاهد باقية‬

لهذا السبب.. هاجم تليمة أبو تريكة

أبو تريكة يكشف عن وصيته لأول مرة

عدد قياسي من النجوم في حفل إطلاق osn يا هلا سينما

محمد عبد الرحمن يكتب : القاسم المشترك بين إيهاب طلعت ومحمد مرسي

ثلاثة إعلاميين في ثلاجة mbc مصر

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا