رمضان لـ"السيسي": مصر مش سجن

فايزة أحمد

طالب الإعلامي خيري رمضان، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة توسيع الحوار مع الشباب ليشمل طلبة الجامعات المتضررين من إلغاء انتخابات الاتحادات الطلابية، ومناقشة هذه القضية معهم، قائلاً: ” طالما الرئيس فتح حوار مع شباب “الأولتراس” يبقي ياريت يوسع الحوار دا ليشمل طلاب الجامعات، لمناقشة ملف إلغاء انتخابات الاتحادات، ليغلق الجدل الثائر حوله”.

وأكد رمضان، خلال برنامجه “ممكن” المُذاع عبر فضائية cbc مساء اليوم الخميس، أن مناقشة هذا الملف في غاية الأهمية، وذلك لأن الأسباب التي بُنيت لإعادة انتخابات الاتحادات الطلابية غير مُقنعة، للرأي العام، ولا حتى الإعلام، مُضيفاً “اكسب أرضية الشباب دي ياريس مادام كل اللي حوليك بيخّسروك كل حاجة.. اشتغل أنت علشان البلد دي تنهض”.

وناشد رمضان، السيسي بضرورة فتح حوار مع الشباب الذين تم الإفراج عنهم، لتهدئة نفوسهم الثائرة، لاسيما وأن المعظم منهم زُجوا داخل السجون بدون تهم واضحة، مُشيراً إلى أن رئيس الجمهورية يعلم أن هناك العديد من الشباب يقبعون داخل السجون “ظلماً”، كما أنه أشار إلى ذلك في أكثر من حوار له.

واستنكر تعامل جميع مؤسسات الدولة بازدراء شديد مع الشباب المصري، لإبعادهم عن المشهد السياسي، مُعلقاً: ” الأجهزة بتجيب مجموعة معينة من الشباب وتقولهم اهتفوا تحيا مصر.. ويكرروا المشاهد المزيفة.. وبيضحكوا على نفسهم.. لكن الشباب مبيضحكش عليه”.

وأكد مُقدم برنامج “ممكن”، ان البعض المحسوبين على النظام الحالي الذين يقومون بمُهاجمة مبادرة السيسي للحديث مع الشباب، لا يريدون الخير لمصر، مُضيفاً “الناس اللي بتهاجم الشباب دي استفادوا من إبعادهم عن المشهد واستفادوا من توسيع الفجوة بينهم وبين الدولة”.

وفي سياق أخر استنكر الإعلامي خيري رمضان، منع الحقوقي جمال عيد، من السفر دون إبداء أيّ أسباب واضحة إزاء ذلك التصرف، متسائلاً” هي مصر هتتقدم إزاي طول ما الأجهزة في مصر بتتعامل بعقلية أمنية في كل المجالات؟”.

واعتبر رمضان، منع عيد دون أيّ سند قانوني هي مخالفة واضحة للدستور المصري، مؤكداً على أن الدولة لن تتقدم مادامت جميع مؤسسات الدولة لا تحترم القانون والدستور.

وطالب مُقدم برنامج “ممكن”، رئيس الجمهورية بضرورة وضع حد لهذه التصرفات التي تسيء لمصر وشعبها، مُعلقاَ :” مصر مش سجن ياريس”.

اقـرأ أيـضـًا:

تفاصيل برنامج باسم يوسف الجديد

حكاية عمرو مصطفي و”ريحة” شيرين عبد الوهاب

حرام الجسد ..فيلم جديد للكبار فقط

غادة إبراهيم تقاضي “النبأ” بسبب شقق الدعارة

عزمي مجاهد يسب أحمد حلمي

حقيقة قرابة نجم “مسرح مصر” بالضيف أحمد

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا