وسام بريدي.. هل تتسع شعبية "ابن البلد" في 2016؟

سما جابر

بالرغم من أن الشاشات المصرية حاضنة للمواهب العربية بشكل عام في جميع المجالات خاصة الفن والإعلام، إلا أنه ليس من السهل على تلك المواهب حجز مكانة في قلب الجمهور المصري، نعم كثيراً منهم يحقق الانتشار الواسع في الفضائيات وعلى شاشات السينما إلا أنه من النادر أن تصف هذا الفنان أو الإعلامي بصفة “ابن البلد” الذي يعبر من الشاشة إلى قلب الجمهور مراعياً ثقتهم به وبما يقدمه، أبرز هذه الوجوه هو الإعلامي اللبناني وسام بريدي.

بالرغم من وجود العديد من الإعلاميين غير المصريين في مصر واللذين لهم مكانة مميزة لدى متابعيهم وبرامج ناجحة تنافس أهم البرامج الحوارية والتوك شو المصرية لكن معظم جاءت شهرتهم بما أثاروه من جدل في برامجهم المعتمدة بالأساس على القضايا الجريئة والسخونة في الحوار، حتى من قدم منهم برامج اكتشاف المواهب لم يترك علامة مميزة، على عكس وسام بريدي الذي تميز بخفة ظله وقدرته في تقديم برامج المنوعات والمسابقات وإثارته للبهجة لا للجدل.

تاريخ “بريدي” في مصر ليس طويلا، فقدم مؤخراً عدد من برامج المسابقات التي عرضت على شاشة النهار وقنوات عربية أخرى، وتميزت بمتابعة جيدة وحازت على إعجاب متابعيه من المصريين والعرب وهي”minute to win it”، و”Dancing with the Stars” الذي ارتبط بوفاة شقيقه، عصام بريدي، حيث توقف عن تقديم البرنامج بعد الوفاة وعند عودته وجه رسالة مؤثرة لشقيقه على الهواء مما أثار تعاطف جمهوره معه.

كما قدم برنامج حواري فني في رمضان الماضي وهو “Rating Ramadan” والتي شاركته في تقديمه الفنانة ميساء مغربي والذي قدم “بريدي” بشكل جيد لجمهوره وتميز في محاورته لضيوفه بأسلوب سلس غير معتمداً على ما يقدم في البرامج الأخرى من تجريح و”فضائح” أحياناً من أجل الخروج بحلقة “سخنة”، وأخر برامجه كان برنامج اكتشاف المواهب التمثيلية “Arab Casting”.

أما مشوار بريدي مع برامج المنوعات عموماً طويل، فكانت بدايته في تلفزيون المستقبل سنة 2004 ، حيث قدم على قناة زين التابعة لها برنامجي extra chat وبرنامج pick & mix كما قدم برنامجه الناجح السهم الذي أدخله إلى المجال الإعلامي بقوة وصور منه موسمين وقد إشتهر فيه بلقب الفارس الأسود، وفي 2005 وفي 2005 قدم برنامج اكتشاف المواهب في كرة القدم “سوكر ستارز”، وهو أول برنامج يصوره “بريدي” في القاهرة وتحديداً في مدينة سنبل للفنون لكن البث كان عبر المستقبل اللبنانية فلم يراه الجمهور المصري وقتها.

تابع مسيرته في تلفزيون المستقبل فقدم برنامج الخزنة، ومجموعة من الحلقات الخاصة وصولاً إلى برنامجه الأخير “وقف يا زمن” الذي استضاف فيه مجموعة من الوجوه الفنية والإعلامية في العالم العربي، أمثال جورج قرداحي، حسين فهمي، لبنى عبد العزيز، رغدة، أنغام، طوني حنا، صباح، لبلبة، ماجد المهندس، منى زكي وغيرهم.

في بداية عام 2009 ، انتقل وسام من تلفزيون المستقبل إلى محطة MTV اللبنانية، فقدم برنامجاً حوارياً بعنوان “مش غلط”، وفي شهر رمضان لعامي 2010-2011 قدم برنامج “بالهوا سوا”، والذي اتخذ شكلاً مختلفاً عن البرامج الأخرى من حيث التقديم والإخراج حيث يستضيف وسام ضيوفه على طاولة تجمع عدد من المشاهير من الإعلام والسياسة والفن وترتفع بهم المائدة على علو 50 متر بالهواء الجوي ليصبح الضيوف فعلاً بالهوا، وفي عام 2012 بعد أن طار مع ضيوفه في هواء بيروت اختار “بريدي” أن يبحر مع النجوم ضمن برنامجه بالبحر سوا.

وبعيداً عن برامج المنوعات.. اعتبر الإعلامي اللبناني وسام بريدي نفسه واعتبره جمهوره مصرياً خالصاً، بسبب حبه ودعمه لمصر، فكان بريدي قد ساهم مؤخراً في مبادرة تشجيع السياحة في مصر من خلال زيارته لمدينة شرم الشيخ ونشره لبعض الصور لمعالم المدينة عبر حساباته الشخصية، كما ظهر كضيف في أحد أشهر برامج الطبخ المصرية مع الشيف علاء الشربيني.

wisam-2

wisam-3

wisam-4

wisam-6

كذلك استعانت به شاشة النهار لتقديم حفلها الأخير للإعلان عن خريطتها البرامجية وشكلها الجديد في 2016، لتخرج المواقع الإخبارية من الحفل بجانب الأخبار الخاصة بالقناة، بخبر فني أخر وهو الصورة التي تجمعه بالفنان عمرو دياب في حفل عشاء عقب احياءه الخاص بالنهار.

دياب-وسام-بريدي

الشعبية الواسعة التي تمتع بها وسام بريدي في مصر مؤخراً تؤهله لتقديم ألوان وأنماط برامج كثيرة سواء برامج منوعات أو البرامج الحوارية الفنية أو برامج المسابقات واكتشاف المواهب، أو حتى البرامج الموجهة لفئات معينة كالشباب أو المرأة، وأيضاً البرامج الساخرة، فمن الممكن التنبؤ له باتساع مساحته وشعبيته أكثر وأكثر في 2016 ليكون في مكانة يستحقها.

اقـرأ أيـضـًا:

أشهر حسود في مصر: أسمنت الممتاز فاتحة خير

5 أسباب تدفعك لمشاهدة “النهار سينما”

24 تصريحًا لعلاء الكحكي عن النهار 2016

20 تصريحا لعمر طاهر عن أفضل كتاب في 2015

توزيع جوائز مسابقة إعلام.أورج لأفضل مقال في الميديا

تفاصيل برنامج باسم يوسف الجديد

غادة إبراهيم تقاضي “النبأ” بسبب شقق الدعارة

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا