القرموطي يدخل تجربة "مكفوف" مع سيلفيا

ظهر الإعلامي جابر القرموطي معصوب العينين في تجربة منه لتقمص دور ذوي الإحتياجات الخاصة من المكفوفين في التعامل بشكل طبيعي و ممارسة حياتهم بشكل طبيعي دون الإعتماد على الغير، حيث اعتمد القرموطي على جهاز يساعد المكفوف على التحكم في مقدار الماء الذي يسكبه في “كوب الماء”.

RDFTGH

وفي السياق ذاته، استضاف برنامج “مانشيت” الذي يذاع على قناة ON TV الفضائية سيلفيا جوزيف عيسى يس إحدي ذوي الإحتياجات الخاصة من المكفوفين مدرب بمركز للتأهيل و التكنولوجيا المساعدة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تروي سيلفيا تفاصيل تجربتها الشخصية.

من جانبها، أكدت سيلفيا على أنها تمارس حياتها بشكل طبيعي، و تابعت: “يا ريت الناس تتعامل معانا على إننا ناس عادية”، موضحةً: “الإعاقة مجرد صفة فيا، وأنا انسان كامل”

12654329_1690631747872977_6478500198152577841_n

وكشفت سيلفيا خلال الحوار عن المشاكل التي واجهتها منذ الصغر وعن ثقافة الشعب المصري والتعامل مع ذوي الإحتياجات الخاصة، متابعةً: “احترام المعاقين في مصر 0% ، و الناس عندنا بتعامل المعاق على أنه عبء أو نصف انسان”، وأضافت: “أن هذا الأسلوب يؤثر فينا سلباً، في ناس كتير لسان حالها الرغبة في الإنتحار أو الهجرة خارج البلد”، وأكدت على أن الدولة لابد أن تهتم بذوي الإحتياجات الخاصة “عشان تبقى دولة عظيمة” على حد قولها.

وأشارت في لقائها إلى: “أتعهد أن أترك شغلي في أمريكا في حالة انشاء الحكومة مركز يكون مسئول عن تأهيل المعاقين” وأكدت على أن هناك العديد من الوسائل التي تساعد المكفوف على التعامل مع التكنولوجيا” في برامج ناطقة خاصة بالمكفوف سعر البرنامج 1000 دولار و تُقدمها الحكومة الأمريكية هذه الأجهزة مجاناً”.

وفي محاولة لإثبات قدرة المكفوف على التعامل مع التكنولوجيا، وجهت سيلفيا رسالة إلى رئيس الجمهورية ـ على حاسوبها الخاص ـ تنص على: “وفروا لنا الأجهزة و الأدوات لكي نحقق أحلامنا، و وفروا لنا الفرصة و التقدير”.

https://www.youtube.com/watch?v=mrimWV27b8w

اقـرأ أيـضـًا:

إيناس الدغيدي: لهذا السبب أشاهد الأفلام الإباحية

15 تصريحا لزياد كبى أبرزها عن : لماذا حقق TheVoice كل هذا النجاح ؟

أشهر حسود في مصر: أسمنت الممتاز فاتحة خير

5 أسباب تدفعك لمشاهدة “النهار سينما”

24 تصريحًا لعلاء الكحكي عن النهار 2016

20 تصريحا لعمر طاهر عن أفضل كتاب في 2015

توزيع جوائز مسابقة إعلام.أورج لأفضل مقال في الميديا

غادة إبراهيم تقاضي “النبأ” بسبب شقق الدعارة

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا