حالة من التفاؤل تصنعها "فتاة ناسا" مع " الستات "

قالت الإعلامية منى عبد الغني أن ” العالمة المصرية الصغيرة ” ياسمين يحيى قدمت أفضل نموذج للعالم عن نبوغ و إبداع العقل المصري ، وتابعت ” حصدت ياسمين المركز الأول في مسابقة “إنتل أيسف” للعلوم و التكنولوجيا بأمريكا ، و ذلك عن مشروعها “طاقة قش الأرز” ، و قد قررت وكالة ناسا لعلوم الفضاء إطلاق اسمها على كويكب جديد اكتشفته مؤخراً و أصبحت تحمل لقب “فتاة الكوكب” .

و في السياق ذاته ، قالت ” فتاة ناسا ” في ضيافة الإعلامية منى عبد الغني و بريهان مدكور، مصممة الأزياء، في حلقة اليوم من برنامج ” الستات ميعرفوش يكدبوا ” أن محافظة دمياط “مسقط رأسها” تعاني من أعلى معدل للفشل الكلوي على مستوى العالم ، ما دفعها إلى التفكير في جهاز لتنقية المياه الملوثة و تحويلها إلى مياه صالحة للشرب من خلال طاقة قش الأرز ، و تابعت: “و بالفعل أخذ المشروع عاماً من البحث و التفكير لكي يخرج إلى النور، و أعمل حالياً على تصغير حجم الجهاز حتي يسهل استخدامه” .

كما كشفت ياسمين لـ” الستات ” أنها تلقت عرضاً مغرياً من شركة أمريكية و آخرى ألمانية لتطبيق مشروع بحثها ، إلا أنها رفضت قبوله ، موضحة ً ” أنا عملت المشروع عشان أحل مشكلة معينة في بلدي ” على حد قولها . كما صرحت أن ” هناك العديد من المبدعين و المخترعين المصريين في كافة المجالات بس محتاجين اهتمام و رعاية “.

وعن الدراسة الجامعية ، قالت ” العالمة الصغيرة ” أنها تفضل السفر للخارج لاستكمال دراستها الجامعية ، موضحة ً ” التعليم في الخارج من الأولويات على عكس الوضع في مصر ، و لقد عرضت على الرئيس خلال لقائي بسيادته مشكلات البحث العلمي التي تواجه الطلاب في مصر ، و أتمني أن توضع في الاعتبار”.

و يذكر أن ياسمين يحي لا تزال في الصف الثالث الثانوي بمدرسة المتفوقات في العلوم و التكنولوجيا ، و هي مدرسة حكومية تحظى بدعم أمريكي ، و تهتم بتطوير الجانب الإبداعي لدى الطلاب .

اقـرأ أيـضـًا:

إيناس الدغيدي: لهذا السبب أشاهد الأفلام الإباحية

15 تصريحا لزياد كبى أبرزها عن : لماذا حقق TheVoice كل هذا النجاح ؟

أشهر حسود في مصر: أسمنت الممتاز فاتحة خير

5 أسباب تدفعك لمشاهدة “النهار سينما”

24 تصريحًا لعلاء الكحكي عن النهار 2016

20 تصريحا لعمر طاهر عن أفضل كتاب في 2015

توزيع جوائز مسابقة إعلام.أورج لأفضل مقال في الميديا

غادة إبراهيم تقاضي “النبأ” بسبب شقق الدعارة

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا