عيسى لـ"وزير التعليم": اللي جابك وزير ظلمك

هاجم الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، وذلك لعدم وضعه خطة واضحة للتطوير مناهج التعليم في مصر حتى الآن، قائلاً: ” عمرنا ما سمعنا وزير التعليم من يوم ما جه أتكلم عن خطة لتطوير مناهج التعليم في مصر، ودا طبيعي لأنه عمره ما كان عنده لا خطة ولا فكر، ولا حضر أي مؤتمر لتطوير التعليم في حياته”.

وأكد عيسى، خلال برنامجه “مع إبراهيم عيسى” المُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” مساء اليوم الثلاثاء، على أن المعايير التي تم اختيار الشربيني على أساسها هي؛ مدى ولائه للمؤسسات الأمنية في مصر، وكونه جيد في حفظ التعليمات، مُوضحاً” الأمن اختاره لأن شافه بيسمع الكلام كويس، ولأن الأمن الوطني وكل المؤسسات وافقت عليه”.

وأضاف عيسى، ” المؤسسات الأمنية اللي اختارت وزير التعليم ظلمته، لأن الراجل معندوش جديد يقدمه للمناهج الفاضحة المصرية”، متابعاً “الطريقة اللي مؤسسات الدولة بتختار بها المسئولين والوزراء في مصر هتودي البلد في داهية، وهتخربها”.

وانتقد الكاتب الصحفي، مُدافعة البعض عن المناهج التعليمية المصرية، وزعمهم بأنها جيده، قائلاً: “اللي بيقول أن المناهج المصرية لا تستدعي تعديل أو تطوير ” كذاب” وهو عارف انه كذاب.. أنتم كدة بتخربوا التعليم زي ما بتخربوا كل حاجة في مصر عن جهل”.

وأكد على أن المناهج الحالية تُغيب العقول للطالب منذ صغرهم، مما يفقدهم الأسلوب الناقد والتفكير ومراجعة جميع المعلومات التي يتلقاها،  مُضيفاً “المناهج دي اللي بتطلعلنا روابط “الأولتراس” المتعصبة اللي مبتفكرش بتنفذ الكلام بس، زيها زي الجماعات الإرهابية اللي بتعمل غسيل مخ لكل اللي بيفكر ينتمي لهم”.

وفي سياق متصل استنكر مُقدم برنامج “مع إبراهيم عيسى”، رفع وزارة التعليم أسعار مجموعات التقوية التي تقوم بتنظيمها عِوضاً عن الدروس الخصوصية، متسائلاً: ” إيه الفرق بينكم وبين الدروس الخصوصية ؟”.

وأشار إلى أنه بناءً على تعليمات الشربيني تم رفع أسعار مجموعات التقوية إلى ضعف الضعف، مما جعل جميع الطلاب يلجأون إلى الدروس الخصوصية، مٌضيفاً: ” لما أنت بتغلي الأسعار علي طلاب الطبقات البسيطة وسط ارتفاع الأسعار الجنوني اللي بنعيشها.. عاوزهم يسيبوا الدروس الخصوصية إزاي؟”.

اقـرأ أيـضـًا:

إيناس الدغيدي: لهذا السبب أشاهد الأفلام الإباحية

15 تصريحا لزياد كبى أبرزها عن : لماذا حقق TheVoice كل هذا النجاح ؟

أشهر حسود في مصر: أسمنت الممتاز فاتحة خير

5 أسباب تدفعك لمشاهدة “النهار سينما”

24 تصريحًا لعلاء الكحكي عن النهار 2016

20 تصريحا لعمر طاهر عن أفضل كتاب في 2015

توزيع جوائز مسابقة إعلام.أورج لأفضل مقال في الميديا

غادة إبراهيم تقاضي “النبأ” بسبب شقق الدعارة

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا