عيسى: أنا ضد إعدام الإخوان

فايزة أحمد

استنكر الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، دعوات البعض لإعدام قيادات جماعة “الإخوان المسلمين”، بحجة القصاص والقضاء على الإرهاب، قائلاً: ” أنا ضد إعدام الإخوان وضد إعدام أيّ تحت الشعارات الرنانة المُكررة اللي في الغالب بتودينا في داهية”.

وأوضح عيسى، خلال برنامجه “مع إبراهيم عيسى” المُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” مساء اليوم الثلاثاء، أن “الإعدام والقتل بحجة الإرهاب سيزيد من حالة الاحتقان في المجتمع، وسيقوي الأفكار الإرهابية النابعة من الفكر السلفي الوهابي”، مُضيفاً” سيد قطب اتعدم ومع ذلك الإرهاب منتشر وهينتشر في العالم كله”.

وتابع عيسى، ” المغلاة في الكره والتشفي حاجة مقززة وتدعو للاشمئزاز، وهتخلي مشاكل المجتمع تزيد كل يوم”، مؤكداً على أن الحديث عن الابتعاد عن أحكام الإعدام ليس انتقاصاً من مفهوم القصاص على الإطلاق.

وأضاف الكاتب الصحفي، ” مينفعش طول الوقت نكون محصورين بين خيارين لا ثالث لهم يا إما الدبح والتشفي يا إما عدم تطبيق العدالة”.، مُطالباً بتطبيق العدالة على الجميع دون الالتجاء إلى الأساليب الدموية والوحشية التي ترسخ فكرة العنف لدى جميع أفراد الشعب.

وأشار إلى أن المجتمع الحالي في حاجة إلى نبذ العنف، والتصالح مع نفسه لكي ينجوا من الوقوع في الحرب الأهلية، مؤكداً على أن الأحكام التعسفية والمُطالبة بالإعدام والقتل والسحل سيجعل المجتمع دائم الميل إلى الدموية.

وطالب مُقدم برنامج “مع إبراهيم عيسى”، الدولة باللجوء إلى حلول بديلة في مثل هذه القضايا، لتهدأ نفوس المواطنين المتعطشة للعنف، مُعلقاً :” المُطالبة بالعنف والقتل تُبت للجميع أننا مش مجتمع متدين ولا الكلام الفاضي اللي كل المصريين بيرددوه .. احنا مجتمع منافق”.

اقـرأ أيـضـًا:

إيناس الدغيدي: لهذا السبب أشاهد الأفلام الإباحية

15 تصريحا لزياد كبى أبرزها عن : لماذا حقق TheVoice كل هذا النجاح ؟

أشهر حسود في مصر: أسمنت الممتاز فاتحة خير

5 أسباب تدفعك لمشاهدة “النهار سينما”

24 تصريحًا لعلاء الكحكي عن النهار 2016

20 تصريحا لعمر طاهر عن أفضل كتاب في 2015

توزيع جوائز مسابقة إعلام.أورج لأفضل مقال في الميديا

غادة إبراهيم تقاضي “النبأ” بسبب شقق الدعارة

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا