عيسى مُهاجماً رئيس البرلمان: أنت بتصنع من السيسي إله

فايزة أحمد

علق الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، على الخطاب الذي ألقاه الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أمام البرلمان والرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت الماضي، لا فتتاح  الدورة البرلمانية الأولي قائلاً: “إن خطاب عبد العال بكل ما يتضمنه من تهليل وتفخيم للسيسي أشبه بالخطاب الأخير الذي ألقاه الدكتور فتحي سرور، رئيس مجلس النواب الأسبق، في البرلمان لتفخيم الرئيس الأسبق حسني مبارك”.

واستنكر عيسى، خلال برنامجه “مع إبراهيم عيسى” المُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” مساء اليوم الأحد، مبالغة عبد العال في إظهار الصفات الحميدة في السيسي، مُعتبراً  خطابه بكل ما يتضمنه من عبارات مبالغة تعامل مع السيسي وكأنه “نصف إله” منزل من السماء.

وعرض عيسى، خطاب سرور الأخير ليقارن بينه وبين خطاب عبد العال، متسائلاً ” إيه الفرق بين طريقة سرور وعبد العال بعد ما قام في البلد ثورتين؟”.

نرشح لك – عبد العال: تكوين البرلمان “عبقري وفريد”

وسخر الكاتب الصحفي، من الأخطاء اللغوية العديدة التي وقع فيها رئيس مجلس النواب الحالي، قائلاً: ” تحطم اللغة العربية والطريقة المرتجله اللي أتكلم بها عبد العال أصابتني بدهشة كبيرة.. دا لو كان المتنبي عايش وشافه بيبهدل اللغة معاه كدة كان مات كمداً”.

وأضاف “طريقة عبد العال بتأكد أنه مُحدث نعمة وخايف على منصبه فقعد ينافق السيسي ويفخم فيه ويعتبره الملهم والمنقذ، وكأن الشعب مالوش وجود”، متسائلاً: “معقول دي تكون طريقة خطاب رئيس البرلمان اللي جاي بعد ثورتين؟”.

وقال عبد العال خلال إلقاء كلمته في البرلمان بقدر جهود الرئيس في الداخل والخارج، وإن الشعب المصري يقف معه.

ووصف ، الرئيس السيسي بأنه ربان سفينة ماهر قادر على العبور بالبلاد إلى بر الأمان.

اقـرأ أيـضـًا:

طوفان غضب ضد تيمور السبكي‎

الحب في زمن الميديا

مطرب شاب يكشف عن مرضه بسرطان المخ

صور الإعلامية السورية التي ارتبط بها يسري فودة

سرطان المخ يصيب ملكة جمال مصر السابقة

9 معلومات عن وزيرة السعادة الإماراتية

إيناس الدغيدي: لهذا السبب أشاهد الأفلام الإباحية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا