ميسى يبهر العالم بضربة جزاء لم يسجلها

محمد سلطان محمود

واصل المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إبهار متابعي كرة القدم اليوم خلال مباراة برشلونة و سيلتا فيجو ضمن إطار منافسات الدورى الأسبانى.

كانت النتيجة تشير لتقدم برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف، حينما حصل ميسي على ضربة جزاء في الدقيقة 80، لكن صاحب لقب أفضل لاعب في العالم لـ4 مرات قرر تنفيذ ضربة الجزاء بطريقة مختلفة، حيث قام بتمريرها بطيئة إلي يمينه بدلًا من ركلها بإتجاه المرمى، ليتابع الكرة المهاجم لويس سواريز و يضعها في الشباك محرزًا الهدف الرابع لبرشلونة، في المباراة التي إنتهت بفوز برشلونة بـ6 أهداف مقابل هدف.

و لم تمض دقائق من تنفيذ ركلة الجزاء حتى تم تداول مقطع الفيديو الخاص بالهدف بكثافة بين مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي، بين منبهرين بما فعله ميسى و مدى التفاهم بينه و بين لويس سواريز الذي تحرك في إتجاه الكره بمجرد لمس ميسي لها، و بعض المتسائلين عن صحة الهدف الذي جاء بعد تمرير الكرة من ضربة جزاء و هو شيء غير مألوف لمتابعي كرة القدم.

و طبقًا لقوانين الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لا يوجد في نص المادة 14 المنظمة لقواعد تنفيذ ضربات الجزاء اى بند يتعلق بكيفية ركل الكرة بعد صافرة الحكم، حيث تنظم قوانين الفيفا طريقة وقوف الحكم و مساعده، و مكان وقوف حارس المرمي و اللاعبين قبل إطلاق الحكم لصافرته، لذلك يعتبر هدف لويس سواريز من تمريرة ميسي صحيح 100%.

و بنهاية المباراة إحتل برشلونة صدارة ترتيب الدوري الأسبانى بـ57 نقطة، متقدمًا علي اتليتكو مدريد الذي يمتلك في رصيده 54 نقطة، مع الأخذ في الإعتبار أن برشلونة لعب مباراة أقل من أتليتكو مدريد، أما سيلتافيجو الفريق الخاسر فيحتل المركز الثامن بـ35 نقطة بعد مرور 24 جولة من الدورى الأسبانى.

اقـرأ أيـضـًا:

طوفان غضب ضد تيمور السبكي‎

الحب في زمن الميديا

مطرب شاب يكشف عن مرضه بسرطان المخ

صور الإعلامية السورية التي ارتبط بها يسري فودة

سرطان المخ يصيب ملكة جمال مصر السابقة

9 معلومات عن وزيرة السعادة الإماراتية

إيناس الدغيدي: لهذا السبب أشاهد الأفلام الإباحية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا