ترميم مسرح استوديو مصر لاستضافة "SNL بالعربي"

استمتع جمهور مسرح ستوديو مصر الشهير في القاهرة ليلة أمس بمشاهدة العرض الأول للبرنامج الكوميدي المنتظر “SNL بالعربي” بحضور الفنانة دنيا سمير غانم.

وتقدم شبكة OSN، النسخة العربية للبرنامج الأمريكي الشهير Saturday Night Live حصريا عبر شبكة OSN ياهلا HD ابتداء من 20 فبراير 2016.

احتفل برنامج Saturday Night Live خلال الأشهر الماضية بالذكرى الـ 40 عاما على عرضه في أمريكا، وقد أعلنت شبكة OSN عن البرنامج لأول مرة في أكتوبر الماضي خلال حفل كبير نظمته في دبي للإعلان عن خطتها البرامجية لعام 2016.

ويستضيف فريق الإعداد المكون من 15 فردًا، بقيادة كل من خالد منصور، وشادي ألفونس، وجورج عزمي، أحد كبار نجوم الفن العربي في كل حلقة، حيث شاركت النجمة دنيا سمير غانم في الحلقة الأولى من خلال تقديم لوحة كوميدية خالصة وبطريقة فريدة من نوعها، كما أكدت الفنانة منى زكي مشاركتها في الحلقة الثانية من البرنامج.

ويشهد البرنامج ظهور العديد من المواهب الكوميدية في العالم العربي منها: محمود الليثي، إسلام إبراهيم، أحمد سلطان، حازم إيهاب، نانسي صلاح، طوني ماهر، نور قدري، ميرنا جميل، علوي الحسيني، يارا فهمي. وينتظر أن ينضم العديد من النجوم إلى حلقات هذا الموسم، من ضمنهم: هند صبري، عمر يوسف، روبي، درة، كندة علوش والعديد غيرهم.

وقد بدأت التحضيرات لهذا البرنامج منذ عام 2014، بداية من تبني الفكرة، ومرورا باختيار فريق الإعداد، وارساله إلى أميركا مع منحه كافة الصلاحيات لدخول (استديوهات أن بي سي) لمقابلة فريق إعداد النسخة الأمريكية وأخذ النصح والتعلم، ونهاية بمرحلة التنفيذ التي شهدت عملية إعادة ترميم لمسرح استوديو مصر الشهير، حيث تمكن فريق الإعداد خلال 8 أشهر من تجهيز المسرح لاستضافة أكثر من 100 شخص لحضور عروض برنامج SNL بالعربي، كما تم تحديث جميع أجهزة الإنتاج مرورا بأجهزة الصوت والإضاءة وكاميرات التصوير. إلخ.

وقد عقبت خلود أبو حمص، نائبة الرئيس التنفيذي للبرامج والخدمات الإبداعية، OSN: “نحن فخورين اليوم بحصد ثمار عملنا الشاق على مدى السنتين السابقتين لتقديم أحد أهم برامج الكوميديا في العالم. لقد أردنا أن نقدم نقلة نوعية للكوميديا في العالم العربي بعيدا عن الإسفاف والتهريج للارتقاء بالبرنامج إلى نخبة الترفيه التلفزيوني، SNL بالعربي هو كوميديا معاصرة تستجيب لطموحات المشاهد العربي لمشاهدة برامج كوميدية بمواصفات عالمية، وتروي قصصنا وقصص مجتمعنا بكل اطيافه واختلافاته”.

وأضافت قائلة: “حرارة الأجواء، وردة فعل الجمهور، وتعالي الضحكات في قاعة المسرح، وأصوات التصفيق، كلها عوامل تدفعني للاعتقاد شخصيا أننا قدمنا شيئا مميزا اليوم على قدر المتوقع. وأتمنى أن يستمر البرنامج في مسيرته لتقديم أجمل العروض، ويحقق غايته بأن يكون منارة لمواهب الكوميديا في العالم العربي لينطلقوا منها إلى عالم النجومية”.

ويعرض برنامج SNL بالعربي حصريا عبر قناة OSN ياهلا HD ابتداء من السبت 20 فبراير 2016، في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت السعودية.

SNL بالعربي 1

دنيا سمير غانم - SNL بالعربي

اقرأ أيضًا:

75 صورة لمحمد حسنين هيكل ترصد تاريخ العرب

42 معلومة تجعل هيكل الصحفي الأهم في تاريخ الصحافة العربية

هؤلاء انفردوا بالحوار مع هيكل خلال 15 عاماً

هؤلاء جسدوا هيكل على الشاشة

هؤلاء يتحدثون عن هيكل

الأيام الأخيرة في حياة “الأستاذ”

محمد حسنين هيكل يكتب: استئذان في الانصراف رجاء ودعاء‏..‏ وتقرير ختامي

شريف عامر يكتب : الأستاذ وخط الزمن

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا