http://www.e3lam.org/2016/02/20/94849

إيمان مندور

قالت الإعلامية منة فاروق إن المصريين بالأمس كانوا في حالة احتقان وحزن شديد عقب واقعة مقتل سائق الدرب الأحمر على يد أحد أمناء الشرطة، وأن كلمة “التجاوزات الفردية” التي يرددها الجهاز الإعلامي لوزارة الداخلية دوماً أصبح “دمها تقيل جداً على قلوب الناس”.

فيما أكدت “فاروق” في حلقة السبت من برنامج “صباح دريم” المُذاع على قناة دريم أن بعض أمناء الشرطة مازالوا يفعلون بعض الممارسات الخاطئة ويسيئون استخدام السلطة التي منحتهم إياها الدولة، وإذا كان عدد هذه “التجاوزات الفردية” ليس له نهاية، وجب على الوزارة أن تقوم بعملية “غربلة” لمعهد أمناء الشرطة، أو حتى تقوم بإغلاقه، أو تُعيد تطوير المناهج التي تُدرس لهم.

أشارت إلى مدى “سخافة” التصريحات التي أدلى بها أحد قيادات وزارة الداخلية بأن الطلقات أصابت القتيل عن طرق الخطأ، وأوضحت أن الأجواء العامة لم تعد تسمح للشرطة بتخيل المواطنين على هذا القدر من “السذاجة” لكي يصدقوا تلك التصريحات ويسكتوا عنها.

شددت أن هذه الأخطاء التي تكررت على مدى السنوات الماضية هي سبب الفجوة الكبيرة بين الشرطة والمواطنين، وأنه من غير اللائق أن نكون دولة قامت بها ثورتان عظيمتان تنشدان الحق والعدل، ومازال لديها كل هذا الكم من الفساد وأن تٌعطى له الفرصة كي ينتشر ويتوسع إلى هذا الحد، بل وتتم معالجته بطريقة أشد فساداً من الخطأ نفسه.

كذلك أبدت “فاروق” حزنها وغضبها من التصريحات الخاطئة التي أدلى بها اللواء/أبوبكر عبدالكريم مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام بشأن قضية مقتل سائق الدرب الأحمر، حيث قالت إن ثقافة وعقلية المواطن لابد أن تٌحترم،   وكذلك مواقع التواصل الإجتماعي مثل “فيس بوك” و “تويتر” والتي أصبحت من العناصر المؤثرة بشدة في الرأي العام خلال هذه الآونة.

كما أوضحت أن المواطن المصري أضحى يتحمل الكثير والكثير مما يفوق طاقته بمراحل، لذا يجب إيقاف عجلة الظلم، لأن المصريين لن يتحملوه مرة أخرى ولن يسمحوا بتكرار مشاهد الماضي، وتساءلت كيف نقوم بعمل دعايا في الخارج كي تأتي الدول وتستثمر في مصر، ونحن مازال لدينا هذا الكم من المشاكل في الداخل.

اقرأ أيضًا:

20 ألف جنيه وراء اعتزال تامر عبد المنعم

ماذا فعلت الميديا في أزمة الدرب الأحمر؟

يوتيوب يغلق حسابات القنوات في هذه الحالات‎‎

لماذا لم تنظم جنازة عسكرية لهيكل؟

75 صورة لمحمد حسنين هيكل ترصد تاريخ العرب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا