الإسلامبولي: أتوقع حظر النشر في قضية الدرب الأحمر

أمارة عبد المعز

قال ناصر أمين عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان أن أفراد الشرطة لم يمارسو القانون الطبيعي، حيث ينص القانون في الأساس على أنه لا يحق لرجل الأمن أن يوقف أي مواطن ويسأله عن بطاقة الهوية الشخصية، كما لا يحق لأفراد الجهاز فتح أبواب سيارات المواطنين ليلاً وتفتيشها باعتبار أن هذا التصرف ينتهك الحرمات .

وتابع أمين خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامجها ” هنا العاصمة “الذي يذاع على قناة cbc الفضائية أنه ” لابد من تعديل نص المادة (8) من قانون مكافحة الإرهاب و التي تسمح لأفراد الشرطة بالتعامل الفوري مع أي شخص دون أن تتم إدانته وهذا ما أدى إلى انتشار الفوضى “على حد قوله . وأشار إلى ” الثورة قامت عشان نلغي قانون الطواريء بس الوضع الأمني الآن بقى أسوأ “.

في سياق متصل ، قال عصام الإسلامبولي الفقيه الدستوري في اتصال هاتفي أن “أشعر بالأسى لأن الوضع الراهن ينبأ عن إعادة ” الدولة الشرطية ” مرة ثانية ، ولا أستبعد أن يصدر قراراً بحظر النشر في القضية لأن المعتدي من أفراد الأجهزة المعنية “على حد قوله . وأضاف موضحاً ” تم التوصل إلى مشروع عن تشديد العقوبات فيما يتعلق بالإعتداءات المتكررة من جهاز الأمن ولكن رُفِضَ تنفيذه ومازال حبيس الأدراج ” .

وقال اللواء أبوبكر عبدالكريم مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة و الإعلام في اتصال آخر الوزارة ” يتم اتخاذ اجراءات صارمة تجاه الأفراد الذين يخترقون القانون ،حيث تم تكليف قطاع الشئون القانونية بتشكيل لجنه تعكف على دراسة اللوائح والقوانين والتشريعات وتعديلها بما يتماشى مع الوضع الراهن للأمن وتشديد العقوباتت على المذنب تصل إلى العزل النهائي من الوظيفة ” .

يذكر أن برنامج ” هنا العاصمة “الذي يذاع على قناة cbc الفضائية وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة 9 مساءً ، ويرأس تحرير البرنامج فهيمه أحمد ويخرجه محمد عاطف .

اقرأ أيضًا:

20 ألف جنيه وراء اعتزال تامر عبد المنعم

ماذا فعلت الميديا في أزمة الدرب الأحمر؟

يوتيوب يغلق حسابات القنوات في هذه الحالات‎‎

لماذا لم تنظم جنازة عسكرية لهيكل؟

75 صورة لمحمد حسنين هيكل ترصد تاريخ العرب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا