إعلامي سابق بقناة إخوانية: أتمنى العودة إلى مصر

فايزة أحمد

.
قال الإعلامي طارق عبد الجابر، مُقدم سابق لأحد البرامج الوثائقية عبر فضائية “الشرق” القطرية، إنه يتمنى العودة لمصر في الوقت الراهن، لاسيما وأنه يمر بظروفٍ صحية متدهورة ناجمة عن إصابته بـ”سرطان” في المعدة، ولكنه يخشى أن يكون إسمه على قوائم ترقب الوصول، مُضيفاً: “أنا بعاني من مرض خطير حالياً وأتمنى إني أموت في مصر، لكن أحد الأصدقاء نصحني بعدم العودة لاحتمالية أن يكون إسمي على قوائم ترقب الوصول”.

أشار عبد الجابر، خلال مُداخلة هاتفية لبرنامج “مانشيت” المُذاع عبر فضائية ONtv مع الإعلامي جابر القرموطي، مساء اليوم الأحد، إلى أن نصيحة أحد أصدقائه له كانت مُعتمدة على عمله لفترة وجيزة في فضائية “الشرق” القطرية، والتي تُصنفها الأجهزة الأمنية ضمن القنوات المُحرضة على مصر، مؤكداً على أنه أثناء عمله في الشرق لم يتطرق للقضايا السياسية سواء المتعلقة بمصر أو بأي دولة أخرى، وإنما كان برنامجه وثائقياً عن تاريخ الأمم.

أضاف عبد الجابر: “على مدار عملي في الشرق لم أحرض على الجيش أو الشرطة أو أدعوا إلى العنف، وحلقات برنامجي شاهدة على ذلك”، مُتابعاً: “عملي في الشرق ليس معناه إني خاين أو عميل زي ما بيتردد، أنا لازلت أعتز ببلدي وبمصريتي”.

كما أشار إعلامي قناة الشرق السابق، إلى أنه حين سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية نهاية عام 2013 خرج من مطار القاهرة بشكل طبيعي، ولم تستوقفه قوات الأمن، لافتاً إلى أنه مقيم حالياً في اليونان، لحمله الجنسية اليونانية، وذلك عقب تركه للقناة القطرية منذ فترة ليست بالقليلة.

أكد أيضًا على أنه ترك البلاد في فترةٍ كان الصراع خلالها على أشده، حيث كانت الأجواء السياسية والأمنية مُضطربة للغاية، مما جعله ينتقل إلى الولايات المتحدة، مُضيفاً “ممكن نختلف مع القيادة السياسة في فترة من الفترات لكن دا مش معناه إننا مش بنحب بلدنا وعاوزين نعيش فيها”.

عبد الجابر طالب الأجهزة الأمنية، بضرورة الإفصاح عن كونه من المترقب وصولهم أم لا، كما طالبهم بضرورة توضيح الضمانات التي تكفل له عدم القبض عليه حال وصوله البلاد، مُعلقاً: “أنا بس عاوز أعرف إيه الضمانات إللي تخليني لما أرجع ما يتقبضش عليا”.

أضاف عبد الجابر: “الأمن لديه جميع المعلومات عن شخصي منذ أن كنت أعمل مراسلاً بالقطعة في التليفزيون المصري منذ عام 1993 وحتى عام 2008″، متسائلاً: “هل عملي في الشرق ينفي عني جنسيتي المصرية بهذه البساطة؟”.

يذكر أن برنامج “مانشيت” يُذاع عبر فضائية ONtv من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ6 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد الجارحي، ويخرجه مينا طارق.

https://www.youtube.com/watch?v=fEh5jP83m9s

اقرأ أيضًا:

20 ألف جنيه وراء اعتزال تامر عبد المنعم

ماذا فعلت الميديا في أزمة الدرب الأحمر؟

يوتيوب يغلق حسابات القنوات في هذه الحالات‎‎

لماذا لم تنظم جنازة عسكرية لهيكل؟

75 صورة لمحمد حسنين هيكل ترصد تاريخ العرب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا