محمود الجندى : هذا الكتاب سبب ابتعادى عن الله

كشف الفنان محمود الجندي، أن كتاب ” حروب دولة الرسول”، لسيد القمني، كان سببا في إقترابه من الإلحاد، كاشفا عن أن الكتاب جعله يفكر بطريقة مختلفة عن الذي إعتاد على قراءتها في الدين، والسنة، مما جعله يبتعد عن الله.

وأكد الفنان، أنه كان في مرحلة مراهقة فكرية، كان يبحث فيها عن الإختلاف عن ما هو سائد من أفكار، فلجأ إلى كتب تحمل أفكارا متطرفة، و ساعده على ذلك عدم قوة الخطاب الديني السليم في هذه الفترة، موضحا أن هذه الفترة لم تستمر طويلا.

وأشار، أن حادث الحريق الذي نشب في منزله، كانت إشارة واضحة لإعادة التفكير في إسلوب حياته من جديد، خاصة عندما رأي مكتبته التي كانت تضم كتب عن الإلحاد تُحرق أمامه.

ونفى ” الجندي”، خلال حواره مع الإعلامية “راغدة شلهوب”، في برنامجها “100سؤال”، المذاع على فضائية “الحياة”، أن يكون ذهابه لصلاة الجمعة، من أجل أن يقول الناس أنه يصلي فقط، موضحاً أنه كان يفعل ذلك في مرحلة الإعدادي، حتى يوفقه الله في الإمتحانات.

وكشف الفنان محمود الجندي، أنه لم يقرأ كتب سيد قطب، حتى يستطيع أن يحكم إذا كانت سببا في الإنحراف الفكري للإخوان، أم لا.

وعلى صعيد آخر، أوضح الجندي، أن الداعية الإسلامي الحبيب علي الجفري كان سببا في عودته للتمثيل مرة أخرى وذلك بعد قراره باعتزال الفن ، حيث أكد له أن الله سيحاسبه على النية وأنه بإمكانه تقديم أعمال فنية تخدم الناس وترضي ربنا.

حروب دولة الرسول

اقرأ أيضًا:

20 ألف جنيه وراء اعتزال تامر عبد المنعم

ماذا فعلت الميديا في أزمة الدرب الأحمر؟

يوتيوب يغلق حسابات القنوات في هذه الحالات‎‎

لماذا لم تنظم جنازة عسكرية لهيكل؟

75 صورة لمحمد حسنين هيكل ترصد تاريخ العرب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا