القرموطي يهاجم "الأهرام"

فايزة أحمد

استنكر الإعلامي جابر القرموطي، عدم استعانة جريدة “الأهرام” بكُتابها السابقين والذين تولوا مناصب مهمة في المؤسسة خلال فترات زمنية مختلفة، قائلاً: “أصابني الضيق والحنق حين رأيت بعض الكُتاب الذين كان لهم بصمة قوية خلال رئاستهم تحرير الأهرام، أمثال أسامة سرايا رئيس تحرير الأهرام الأسبق، يكتبون في الجرائد الأخرى، دون استعانة الأهرام بهم أو بكتابتهم”.

أشار القرموطي، خلال برنامجه “مانشيت” المُذاع عبر فضائية (on tv) مساء اليوم الاثنين، إلى أن سرايا كتب خلال الأسابيع القليلة الماضية مقالين أحداهما في جريدة “أخبار اليوم” والأخر في جريدة لبنانية، متسائلاً: “ليه سرايا مكتبش في الأهرام وكتب في أخبار اليوم وغيرها؟”.

وطالب القرموطي، بضرورة الفصل بين التوجهات السياسية وقيمة الكُتاب لاسيما الذين ينتمون للأهرام، وعدم اعتبار التوجهات السياسية عائق في طريق أيّ كاتب، لافتاً إلى أن “علاقة سرايا الوطيدة بنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك، هي من أبعدته عن الأهرام”.

وأضاف: “ايّ رئيس تحرير للأهرام لازم هيكون فاتح خيط من العلاقات بينه وبين السلطة، لأن الأهرام من الجرائد العريقة في مصر”، مُتابعاً: “أنا لو كنت مكان سرايا كان هيكون فيه علاقات بيني وبين نظام مبارك”.

وطالب مُقدم برنامج “مانشيت”، المسئولين في جريدة الأهرام بضرورة فتح الباب أمام سرايا وغيره من الكُتاب أمثال ممدوح والي، رئيس مجلس الإدارة الأسبق للعودة مرة أخرى للكتابة في جريدتهم، مستنكراً اقصاء والي من الأهرام بحجة أنه ينتمي إلى جماعة “الإخوان المسلمين”.

وتساءل:” هو ثبت عليه أنه حرض ولا دعي للعنف علشان تبعدوه وتقصوه؟”.، مُعلقاً: “الكلام على أن الناس تبع الإخوان ولا تبع مبارك مبقاش ياكل مع الناس خلاص”.

اعتبر الإعلامي جابر القرموطي، الوقت الراهن بمثابة فرصة سانحة لسماح جريدة الأهرام بعودة هؤلاء الكُتاب إليها مرة أخرى، مٌضيفاً: “ضموا الناس دي ياخونا واستفيدوا منهم”.

كما أكد القرموطي، على أن حديثه هذا ليس مزايدة على الأهرام ولا من يعملون بها، لاسيما وأنني أيضًا من أبناء الأهرام، مُضيفًا: “أنا من أبناء الأهرام ولا يمكن ازيد عليهم، لكن كلامي نابع من حبي للمؤسسة العريقة”.

يذكر أن برنامج “مانشيت” يُذاع عبر فضائية (ON tv) من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ6 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد الجارحي، ويخرجه مينا طارق.

اقرأ أيضًا:

5 أسباب تفسر النجاح السريع لنهار جديد

النهار وريهام سعيد ..شهور الفرص الضائعة

20 ألف جنيه وراء اعتزال تامر عبد المنعم

ماذا فعلت الميديا في أزمة الدرب الأحمر؟

يوتيوب يغلق حسابات القنوات في هذه الحالات‎‎

لماذا لم تنظم جنازة عسكرية لهيكل؟

75 صورة لمحمد حسنين هيكل ترصد تاريخ العرب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا