زعزوع يعلن عن تفعيل اللجنة الوزارية للسياحة

قال الدكتور هشام زعزوع، وزير السياحة، إن مقتل الشاب الإيطالي رجيني في مصر أثّر سلبيا على الدولة، خاصة مع تناول الإعلام الإيطالي القضية بطريقة مكثفة، ليضغط على الجانب الرسمي، موضحاً أنه ألغى رحلته إلى إيطاليا بسبب ذلك.

وأضاف “زعزوع” خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامجها “هنا العاصمة”، المذاع على فضائية “cbc”، أنه كانت هناك حملة إعلانية للترويج للسياحة في مصر، ولكن توقفت بعد مقتل الشاب، وأن السياحة الإيطالية انخفضت بشدة خلال الفترة الماضية، بنسبة 80 % تقريباً، مشددا على أنه بعد دخوله الحكومة أكّد له شريف إسماعيل رئيس الوزراء، أن السياحة لو قامت لقامت مصر كلها.

وتابع زعزوع: ”الدولة مهتمة بالسياحة، وعندما طلبت مساعدة الحكومة في عدة موضوعات رحبت، واخيرا تم تفعيل اللجنة الوزارية للسياحة. ولفت إلى أن: ”السفير البريطانى صرّح بوجود تقدم مع مصر فى مجال تأمين المطارات وحدث تدارك للملاحظات.

وأردف وزير السياحة: “نحن مشكلتنا ليست فى إدارة المطارات ولكن فى الأمن وهناك دراسة لشركة متخصصة مصرية لتأمين المطارات بخبرات أجنبية”.

وأشار قائلا: ”لم أذهب إلى روسيا لعدم تناسب هذا التوقيت من العام مع تنشيط السياحة، وتم التواصل مع السفير المصري، وأنا لن أستفز متخذ القرار الروسي، والترويج السياحي حاليا قد لا يكون قرار فعال وأتمنى زيارة روسيا مارس المقبل، واتصلت بمحافظ البنك المركزي لبحث أزمة شركات الطيران والتحويلات البنكية، والبنك المركزي يحاول المساعدة والحكومة تحاول تقليل العبء المالي الخاص بقطاع السياحة، واليوم ندرس إمكانية دفع لعدد من المنشآت بالأقصر حوالي 13 مليون جنيه مطلوبة لعدد ضخم، ونحن نحاول المساعدة وتخفيف العبء”.

وصرّح بأن: ”السوق الصيني زاد إلى 110 ألف سائح، ويمكننا أن نصعد إلى 300 ألف خلال الفترة المقبلة، وبدون زيادة طاقات النقل للصين لن يتم زيادة عدد السائحين الصينيين بشكل كبير كما نريد، ونحن نستهدف مناطق جديدة بحركة السياحة، مثل المغرب ووسط آسيا والبداية من كازاخستان، ولا توجد عشوائية باتخاذ القرار ويتم التسويق المشترك مع الشركاء بالخارج، والترويج السياحى لن يعتمد على الحملات التليفزيونية فقط”.

وشدد على أن: ”حملات الترويج دوليا ستعتمد على الـ outdoor واختيار منصات سياحية دولية، ووجود أحداث رياضية وفنية، هناك حلول لعلاج مشكلات السياحة بينها المجموعة الوزارية السياحية ومشاركة القطاع الخاص، والأعلى للسياحة يضع استراتيجية، نعمل فى الترويج السياحي لمصر فى الخارج بخبراء، ويجب اختيار التوقيت المناسب”.

اقرأ أيضًا:

٢٣ دقيقة ساخنة لمرتضى منصور ضد عمرو أديب

5 أسباب تفسر النجاح السريع لنهار جديد

النهار وريهام سعيد ..شهور الفرص الضائعة

20 ألف جنيه وراء اعتزال تامر عبد المنعم

ماذا فعلت الميديا في أزمة الدرب الأحمر؟

يوتيوب يغلق حسابات القنوات في هذه الحالات‎‎

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا