بيان لغرفة صناعة الإعلام: خيري رمضان برئ ‎

أصدرت لجنة التحقيق المشكلة من غرفة صناعة الإعلام، قراراتها بخصوص قضية استضافة تيمور السبكي، أدمن صفحة “يوميات زوج مطحون”، ببرنامج “ممكن” المذاع على قناة cbc، ويقدمه الإعلامي خيري رمضان، والذي صدرت من قبله تجاوزات في حق نساء الصعيد، وذلك بعد اجتماعها المنعقد أمس الأحد 28 فبراير.

وقررت اللجنة تبرئة الإعلامي خيري رمضان، من أي مخالفة قانونية، حيث شهدت بتعامله الاحترافي مع السبكي، مؤكدة أنه تعامل بمهنية واحتراف، وتحفظ على تعميم الضيف والإحصاءات الواردة في حديثه، وهو ما جعل اللجنة تستبعد وجود مخالفة من قبل خيري رمضان أو برنامج “ممكن”.

أشارت اللجنة إلى أن الحلقة محل التحقيق، تم إثارة الجدل حولها بعد شهرين من إذاعتها، موضحة أن الغضب الذي أثير جاء بعد نشر فيديو مجتزأ تم تداوله على مواقع التواصل، ولا يعبر عن سير الحلقة التي امتدت لأكثر من ساعة.

اللجنة دعت في بيانها، إلى ضرورة التدقيق في اختيار الشخصيات التي يتم استضافتها، كما دعت وسائل الإعلام إلى عدم الاعتماد على المواد المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أنها في كثير من الأحيان تكون مشوهة وغير معبرة عن الحقيقة.

أكد اللجنة أيضًا على قرارها السابق بمقاطعة تيمور السبكي، ومنع ظهوره في القنوات أعضاء الغرفة، كما تقف بجانب أية إجراءات قانونية ضده، مضيفة أنها تثمن موقف قنوات cbc، والإعلامي خيري رمضان، في الالتزام بقرارات اللجنة.

وطالبت اللجنة من الحكومة ومجلس النواب، الإسراع في إصدار القانون الموحد لتنظيم الإعلام، لضمان الحريات والمسئوليات الإعلامية.

تشكلت اللجنة من: الدكتور حسن عماد مكاوي، العميد السابق لكلية الإعلام، رئيسًا للجنة، وعضوية كل من: “الدكتور سامي عبد العزيز، المستشار الإعلامي للغرفة”، والخبير الإعلامي ياسر عبد العزيز، ونجاد البرعي، المستشار الإعلامي للغرفة، كما حضر الاجتماعات، خالد ميري، وكيل أول نقابة الصحفيين.

اقرأ أيضًا:

تفاصيل إتهام غادة إبراهيم بتسهيل الدعارة وطلب الحشيش

8 معلومات عن صاحب إعلان بيع الرئيس

10 معلومات عن الراقصة التي ظلمها أحمد شيبة

٢٣ دقيقة ساخنة لمرتضى منصور ضد عمرو أديب

5 أسباب تفسر النجاح السريع لنهار جديد

النهار وريهام سعيد ..شهور الفرص الضائعة

20 ألف جنيه وراء اعتزال تامر عبد المنعم

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا